القائمة إغلاق

حرر وخلص ذهنك من الأشياء الخاطئة Rid Your Mind Of The Wrong Stuff

“أخيرًا أيُّها الإخوَةُ، كُلُّ ما هو حَقٌّ، كُلُّ ما هو جَليلٌ، كُلُّ ما هو عادِلٌ، كُلُّ ما هو طاهِرٌ، كُلُّ ما هو مُسِرٌّ، كُلُّ ما صيتُهُ حَسَنٌ، إنْ كانتْ فضيلَةٌ وإنْ كانَ مَدحٌ، ففي هذِهِ افتَكِروا.” (فيلبي 4: 8).

 العقل جزء حيوي من تكوين الإنسان. إنه مخزن المعلومات الخاص بنا، ومهم نوع المعلومات التي تحتفظ بها فيه، لأن ذلك يمكن أن يسرع تقدمك أو يؤخره. يعطينا فيلبي 4: 8 دليلاً حول كيفية التحكم في عقولنا واستخدامها لمعالجة المعلومات الصحيحة فقط.

 لا تضيعوا عقلكم في الأفكار الجسدية غير المثمرة، لأن الذهن الجسدي هو عداوة لله (رومية 8: 7). تخبرنا المعلومات التي تخزنها في عقلك بالكثير عنك. تمامًا كما يمتلك الرجل الذي يحب الدراسة مكتبة من الكتب، أو لمحبي الموسيقى مجموعة من الموسيقى، أو بائع زهور حديقة من الزهور الجميلة، فإن ما “تجمعه” في ذهنك يعكس أكثر ما يثير قلقك.

 لهذا السبب عليك أن تنظم عقلك وتفصل القمح عن القشر. بعض الأشياء التي نخزنها في أذهاننا لا تستحق الاحتفاظ بها – الأخبار السيئة التي سمعتها على التلفزيون أو قرأتها في الصحف، أو الكلمات البذيئة التي تحدث إليك بها شخص ما في زحام المرور في ساعة الذروة، أو الثرثرة التي تطفو في مكتبك. لا تحتفظ بهذه الأشياء في عقلك. تعلم ألا تبتلع كل كلمة تسمعها. بدلاً من ذلك، تخلص من القمامة. بنفس الطريقة التي تأخذ بها وقتًا لتنظيف منزلك من أجل التخلص من الأوساخ، يجب أيضًا تنظف عقلك بانتظام بالكلمة وتخلصه من الأشياء الخاطئة.

 قال الرب يسوع في يوحنا 15: 3، “أنتُمُ الآنَ أنقياءُ لسَبَبِ الكلامِ الّذي كلَّمتُكُمْ بهِ.”. يخبرنا بولس أيضًا أن الرب يقدس ويطهر كنيسته بغسل الماء بالكلمة (أفسس 5:26). ادرس المزيد من كلمة الله، وهي سوف تطهر عقلك من كل الأفكار الخاطئة من الخوف، والفشل، والهزيمة، والافتقار، وستملئك بأفكار الله بالنجاح والوفرة والازدهار والنصر.

 قل هذا، “يا أبي، وأنا أملأ قلبي بكلمتك اليوم، فإن أفكاري هي الأفكار السامية للتميز والنجاح. وأنا أعلن أن لساني يقاد بروحك للتحدث بكلمات تعكس سعة تخزين كلمتك في داخلي، في اسم يسوع. آمين.

روميَةَ 12: 2″ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.”.

 أمثال 4: 23″ فوقَ كُلِّ تحَفُّظٍ احفَظْ قَلبَكَ، لأنَّ مِنهُ مَخارِجَ الحياةِ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP