القائمة إغلاق

حفظه حقه CUSTODIANS OF HIS TRUTH

اِفتَحوا الأبوابَ لتَدخُلَ الأُمَّةُ البارَّةُ الحافِظَةُ الأمانَةَ.

 (إشعياء 26: 2).

في الآية أعلاه، لم يكن النبي إشَعياءَ يشير إلى دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو جنوب إفريقيا أو إنجلترا، بل كان يشير إلى كنيسة يسوع المسيح؛ نحن حماة الحقيقة. الكنيسة هي عمود وأساس الحق: “… كنيسَةُ اللهِ الحَيِّ، عَمودُ الحَقِّ وقاعِدَتُهُ.” (تيموثاوس الأولى 3: 15). نحن الذين نحفظ كلمته، وأبوابه مفتوحة لنا.

 لكن هناك المزيد. اقرأ ما يحدث في الآية التالية: “ذو الرّأيِ المُمَكَّنِ تحفَظُهُ سالِمًا سالِمًا، لأنَّهُ علَيكَ مُتَوَكِّلٌ.” (إشعياء 26: 3). الكلمات العبرية المترجمة سلام كامل هي “شالوم شالوم”، وتعني “سلام سلام”. لكن هذا البناء يعني حقاً السلام مع الراحة؛ سلام مع تسديد للاحتياجات بفيض ووفرة والصحة والقوة والخلاص. وهكذا، فإن البار، الذي ثبت عقله على الرب، محفوظ في رفاهية كاملة وصحة وراحة وقوة. 

يوضح هذا أيضاً أن عقلك هو المكان الذي يريد الله أن يعمل فيه. إذا استطاع أن يسود على عقلك من خلال كلمته، يمكنك أن تصبح بصحة جيدة ومزدهر وناجح كما تريد أن تكون. درب عقلك على البقاء على حق كلمة الله دائماً. قد تأتي المشاكل والظلام والإغراءات والتحديات، لكنك ستنتصر دائماً؛ حقه سوف يضعك عالياً، وكلمة الله هي الحق.

كوننا أوصياء على حقه يعني أننا عاملين بالكلمة؛ نحن ممارسون للكلمة. نحن نعيش في الكلمة وبالكلمة ومن خلالها. وهنا تكمن البركة: “ولكن كونوا عامِلينَ بالكلِمَةِ، لا سامِعينَ فقط خادِعينَ نُفوسكُمْ. لأنَّهُ إنْ كانَ أحَدٌ سامِعًا للكلِمَةِ وليس عامِلًا، فذاكَ يُشبِهُ رَجُلًا ناظِرًا وجهَ خِلقَتِهِ في مِرآةٍ، فإنَّهُ نَظَرَ ذاتَهُ ومَضَى، ولِلوقتِ نَسيَ ما هو. ولكن مَنِ اطَّلَعَ علَى النّاموسِ الكامِلِ -ناموسِ الحُرّيَّةِ- وثَبَتَ، وصارَ ليس سامِعًا ناسيًا بل عامِلًا بالكلِمَةِ، فهذا يكونُ مَغبوطًا في عَمَلِهِ. “(يعقوب 1: 22-25). 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )