القائمة إغلاق

حياة صلاة فعالة An Effective Prayer Life

“وقالَ لهُمْ أيضًا مَثَلًا في أنَّهُ يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ،” (لوقا 18: 1). كان الرب يسوع مصليًا جدًا عندما سار على الأرض. يقول الكتاب المقدس، “وفي الصُّبحِ باكِرًا جِدًّا قامَ وخرجَ ومَضَى إلَى مَوْضِعٍ خَلاءٍ، وكانَ يُصَلّي هناكَ، ” (مرقس 1: 35). وفي حالة أخرى، سجل لوقا أنه “وفي تِلكَ الأيّامِ خرجَ إلَى الجَبَلِ ليُصَلّيَ. وقَضَى اللَّيلَ كُلَّهُ في الصَّلاةِ للهِ.” (لوقا 6: 12). كانت لديه حياة صلاة فعالة، والتي يأمرنا الكتاب المقدس أن نقتدي بها.

قال في لوقا 18: 1، “…… يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ.” وكرر الرسول بولس نفس الشيء. قال، “صَلّوا بلا انقِطاعٍ.” (تسالونيكي الأولى 5: 17). في تيموثاوُسَ الأولَى 2: 8، قال، “فأُريدُ أنْ يُصَلّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مَكانٍ، رافِعينَ أياديَ طاهِرَةً، بدونِ غَضَبٍ ولا جِدالٍ.”. هذه هي نصيحة الله لنا. علينا أن نعيش حياة صلاة. ما مدى أهمية هذا.

إن التمتع بحياة صلاة فعالة ليس فقط حتى نتمكن من الوفاء ببعض الالتزامات الدينية، لا.. هذا هو المكان الذي يفتقده الكثير من الناس. أولاً، الصلاة امتياز؛ إنه حق لنا أن نتواصل مع الآب بالإيمان، من خلال كلمته والروح القدس. هذه الفرصة التي تُمنح لنا للصلاة هي شيء يريدنا الأب دائمًا أن نغتنمها. ثانيًا، عندما قال يسوع أن على الرجال أن يصلوا دائمًا وألا يملوا، كان ينظر إلى العلاقة التي لدينا مع الآب في تواصلنا المستمر الذي يبني الإيمان. يأتي الإيمان بسماع الكلمة (رومية 10: 17). من خلال تلك الشركة، نستمر في سماع الكلمة لأن الآب يتحدث دائمًا؛ دائما يتحدث إلينا. هو دائما يشاركنا كلمته.

لهذا علمنا بولس أن نصلي، “نِعمَةُ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، ومَحَبَّةُ اللهِ، وشَرِكَةُ الرّوحِ القُدُسِ مع جميعِكُمْ. آمينَ. ” (كورِنثوس الثّانيةُ 13: 14). تُرجمت كلمة “شركة” من اليونانية”Koinonia”، والتي تعني أيضًا الصحبة والرفقة. تعلم أن تأخذ وقتًا بعيدًا عن كل شيء آخر لتتحدث إلى الرب في الصلاة؛ سيحدث تحولًا غير عادي في حياتك والذي لم تكن تعتقد أنه ممكن أبدًا أن يحدث.

دراسة أخرى: أفسس 6: 18؛ يوحنا 15: 7 و16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.