القائمة إغلاق

حياتك الجديدة بدأت مع القيامة Your New Life Started with The Resurrection

“إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.” (كورنثوس الثانية 5: 17).

 لم تأت الخليقة الجديدة من الصليب، بل من قيامة يسوع المسيح؛ نحن ثمار قيامته. عندما مات يسوع، مت معه. عندما تم دفنه دفنت معه. عندما قام، قمت أيضاً معه كإنسان جديد، كنوع جديد.

 تقول رسالة رومية 6: 4، “فدُفِنّا معهُ بالمَعموديَّةِ للموتِ، حتَّى كما أُقيمَ المَسيحُ مِنَ الأمواتِ، بمَجدِ الآبِ، هكذا نَسلُكُ نَحنُ أيضًا في جِدَّةِ الحياةِ؟”. بدأت حياتك الجديدة بقيامة يسوع المسيح. حلت هذه الحياة الجديدة، الحياة الإلهية محل الحياة القديمة.

افهم، أنه لا توجد علاقة بين الخلق الجديد وماضيك. في الواقع، ما يسمى بالماضي غير موجود. تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. توقف عن الحكم على نفسك أو تقييم نفسك على أساس ماضيك. كان ماضيك مسمراً على الصليب.

 في رومية 7: 6، شدد الرسول بولس على انفصالنا عن الطبيعة القديمة والماضية، وحذرنا من أن نخدم الله في جدة الروح: “وأمّا الآنَ فقد تحَرَّرنا مِنَ النّاموسِ، إذ ماتَ الّذي كُنّا مُمسَكينَ فيهِ، حتَّى نَعبُدَ بجِدَّةِ الرّوحِ لا بعِتقِ الحَرفِ. “. وقال أيضاً في كولوسي 3: 10 “ولَبِستُمُ الجديدَ الّذي يتَجَدَّدُ للمَعرِفَةِ حَسَبَ صورَةِ خالِقِهِ،”.

 اليوم، ما يهم عند الله هو أنك ولدت من جديد وأنك مخلوق جديد في المسيح يسوع (غلاطية 6: 15). أنت الآن في صف كيانه؛ رفيق من نوعية الله. شريك الطبيعة الإلهية (بطرس الثانية 1: 4). لقد أصبحت حياً في المسيح. كل هذه نتيجة قيامة يسوع المسيح. هللويا.

 دراسة أخرى: إشعياء 43: 18-19؛ يعقوب 1: 18؛ لوقا 20: 35.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )