القائمة إغلاق

حياته غير القابلة للفساد فيك His Incorruptible Life in You

 “حامِلينَ في الجَسَدِ كُلَّ حينٍ إماتَةَ الرَّبِّ يَسوعَ، لكَيْ تُظهَرَ حياةُ يَسوعَ أيضًا في جَسَدِنا.” كورِنثوس الثّانيةُ 4: 10.

 من خلال الإنجيل، أنار الله الحياة والخلود (تيموثاوس الثانية 1: 10)، وهو يريد أن تظهر هذه الحياة في أجسادنا المادية. فكر في ذلك: حياته التي لا تقهر تتجلى في جسدك المادي. هذا ما يجعل المسيحي رجل خارق. تذكر تجربة بولس في جزيرة مالطا في أعمال الرسل 28. لقد عضته أفعى سامة، لكنه لم يصب بأذى. لم يصرخ أو يحاول إخراج السم. لم يصلي أو يتلو بسرعة بعض الاعترافات. لقد استمر ببساطة في ما كان يفعله وكأن شيئاً لم يحدث. كان المتفرجون في حيرة من أمرهم لأنهم كانوا يتوقعون أن ينتفخ بولس وسقط ميتاً فجأة نتيجة السم. لكن عندما لم يحدث ذلك، خلصوا إلى أنه إله (أعمال الرسل 28: 6).

 عرف بولس أن حياة المسيح غير القابلة للفساد تظهر في جسده المادي. جاءت تلك الحياة في حزمة الخلاص. لذلك لا تخف في حياتك. لا يمكن أن تسمم أو تقتل بسبب الحياة الإلهية التي فيك. قد تسأل، “ما الذي سأفعله لأعيش هذا النوع من الحياة؟” تماماً كما لم يكن عليك فعل أي شيء لتعيش حياة الإنسان، لا يتعين عليك “القيام بشيء ما” كن ما جعلك الله عليه بالفعل.

 يقول الكتاب المقدس، “لا بأعمالٍ في برٍّ عَمِلناها نَحنُ، بل بمُقتَضَى رَحمَتِهِ- خَلَّصَنا…” (تيطس 3: 5). تقول رسالة أفسس 2: 8-9 “لأنَّكُمْ بالنِّعمَةِ مُخَلَّصونَ، بالإيمانِ، وذلكَ ليس مِنكُمْ. هو عَطيَّةُ اللهِ. ليس مِنْ أعمالٍ كيلا يَفتَخِرَ أحَدٌ.”. لقد جاءت الحياة الإلهية فيك بدون تكلفة إضافية؛ إذا كان لديك يسوع، فلديك (يوحنا الأولى 5: 11-12). ما تحتاجه هو الإدراك، والوعي بهويتك فيه، وحياته التي لا تفسد فيك. المجد لاسمه إلى الأبد.

 دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 5: 11-13؛ رومية 8: 11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )