القائمة إغلاق

حي فوق الاحتياجات LIVE ABOVE NEEDS

“فيَملأُ إلهي كُلَّ احتياجِكُمْ بحَسَبِ غِناهُ في المَجدِ في المَسيحِ يَسوعَ.” (فيلبي 4: 19).

كثيرون هم على مستوى الطفولة في مسيرتهم مع الله؛ صلواتهم مليئة بالطلبات المستمرة لأشياء مادية: يريدون منزلاً جديداً، أو سيارة، أو ساعات أو ملابس، أو نقوداً، وما إلى ذلك. الحقيقة هي أن أفضل ما لدى الله لا لكي يمنحك هذه الأشياء؛ ما يريد أن يعطيك إياه هو كلمته في روحك. هذا هو أهم شيء في حياتك.

 قد تسأل، “لكن ألم يقل الله أنه يجب أن نطلب ما نريد؟”. يقول هذا الجزء من الكتاب المقدس، “اسألوا، تعطوا… لأن كل من يسأل يأخذ….” (متى 7: 7-8). حقاً، هذه هي كلمات يسوع، لكن أولاً، عندما تدرس الكتاب المقدس، عليك أن تدرك أن هذا كان موجهاً بشكل خاص إلى الجماعة اليهودية قبل الفداء. لم تكن هذه رسالة المسيح إلى الكنيسة. عليك أن تفهم أن رسالة الطلب هذه تبارك الطفل المسيحي وليس الناضج روحياً. قال بولس، “لَمّا كُنتُ طِفلًا كطِفلٍ كُنتُ أتَكلَّمُ، وكطِفلٍ كُنتُ أفطَنُ، وكطِفلٍ كُنتُ أفتَكِرُ. ولكن لَمّا صِرتُ رَجُلًا أبطَلتُ ما للطِّفلِ.” (كورِنثوس الأولَى 13: 11). “اسأل فيعطى لك”. هو للأطفال. عندما تبلغ سن الرشد، تدرك أن كل الأشياء لك (كورنثوس الأولى 3: 21). عندما تنمو في معرفتك بالله، ستكتشف أن كل ما تحتاجه للحياة والتقوى هو ملكك بالفعل (بطرس الثانية 1: 3). لا يوجد شيء تطلبه من الله، لأن احتياجاتك قد تم إدخالها في نظام إمداد الله.

اقرأ عن يسوع؛ لم يكن لديه وعي بالحاجة أو النقص. لم يكن بحاجة إلى طلب أي شيء من الأب. يا له من مكان، حيث لا يكون لديك وعي بالحاجة. في الفصل الأول من كورنثوس الأولى، لم يكن بولس يتصنع الكلمات في الآية التاسعة، عندما قال، “أمينٌ هو اللهُ الّذي بهِ دُعيتُمْ إلَى شَرِكَةِ ابنِهِ يَسوعَ المَسيحِ رَبِّنا.”. هذا يعني أنك كنت جُلبت إلي الوحدة، الشراكة، الاتحاد الأسري مع ملك الكون. إذا كان هذا صحيحاً، فما الذي تحتاج إليه في العالم؟ كل ما يخصه ملك لك لأنك وريثه. هللويا.

 * دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 3: 21-22؛ كورِنثوس الثّانيةُ 9: 8-11؛ بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )