القائمة إغلاق

خدمة آخذة في التوسع Ever-Expanding Ministry


“لذلكَ كُنتُ أُعاقُ المِرارَ الكَثيرَةَ عن المَجيءِ إلَيكُمْ. وأمّا الآنَ فإذْ ليس لي مَكانٌ بَعدُ في هذِهِ الأقاليمِ، ولي اشتياقٌ إلَى المَجيءِ إلَيكُمْ منذُ سِنينَ كثيرَةٍ، فعندما أذهَبُ إلَى اسبانيا آتي إلَيكُمْ…. “(رومية 15: 22-24).
لقد ألهمني بولس وموقفه المثالي تجاه خدمة الإنجيل. فكر فيما قرأناه للتو في آية موضوعنا: لقد كان يشرح للكنيسة في روما سبب عدم قدومه لرؤيتهم. قال، “لقد كنت مشغولًا بالتبشير في مناطق أخرى، لكنني الآن أتممتها؛ ليس لدي المزيد من الأماكن التي لم أعظ فيها بالمسيح. لذا، الآن يمكنني أن آتي إليك في طريقي إلى إسبانيا . “.
عندما تدرس حياة بولس ورسل الرب الآخرين في سفر أعمال الرسل، تجد خدمة دائمة التزايد. في سفر أعمال الرسل 2، أصبح التلاميذ الذين كانوا خائفين سابقًا فجأة جريئين بعد أن تلقوا الروح القدس في يوم الخمسين. كرز بطرس برسالته الأولى وخلص ثلاثة آلاف نفس: “فقَبِلوا كلامَهُ بفَرَحٍ، واعتَمَدوا، وانضَمَّ في ذلكَ اليومِ نَحوُ ثَلاثَةِ آلافِ نَفسٍ.” (أعمال الرسل 2: 41).
في الفصل الثالث، وفي بداية الفصل الرابع، نقرأ كيف شفى بطرس رجلاً مشلولًا كان يطلب الصدقات عند بوابة الهيكل المسمى الجميل. نتيجة لذلك، ركض الناس معًا وتجمعوا حولهم. هناك، استغل بطرس فرصة الكرازة، وهذه المرة، تم خلاص خمسة آلاف نفس: “وكثيرونَ مِنَ الّذينَ سمِعوا الكلِمَةَ آمَنوا، وصارَ عَدَدُ الرِّجالِ نَحوَ خَمسَةِ آلافٍ.” (أع 4: 4).
نقرأ في أعمال الرسل 4: 31 أنه بعد أن صلى الرسل وامتلأوا جميعًا بالروح القدس، “….. وكانوا يتَكلَّمونَ بكلامِ اللهِ بمُجاهَرَةٍ.” مرة أخرى، كانت النتيجة أن عددًا كبيرًا من الناس آمنوا (أعمال الرسل 4: 2). كان الرسل يكرزون بالإنجيل ويعملون المعجزات. يخبرنا كتاب أعمال الرسل 5: 12 “وجَرَتْ علَى أيدي الرُّسُلِ آياتٌ وعَجائبُ كثيرَةٌ في الشَّعبِ. وكانَ الجميعُ بنَفسٍ واحِدَةٍ في رِواقِ سُلَيمانَ.”. ثم جاء في الآية 14 “وكانَ مؤمِنونَ يَنضَمّونَ للرَّبِّ أكثَرَ، جَماهيرُ مِنْ رِجالٍ ونِساءٍ،”.
راقب التقدم. في المرة الأولى، آمن ثلاثة آلاف نفس دفعة واحدة. في المرة التالية كان عدد الذين آمنوا حوالي خمسة آلاف (لم يحسب النساء والأطفال). ثم، كثيرونَ. لم ينته الأمر عند هذا الحد. في أعمال الرسل 5: 14، يدعو لوقا أولئك الذين آمنوا “جَماهيرُ” هذه خدمة متزايدة باستمرار.
دراسة أخرى: أعمالُ الرُّسُلِ 2: 41-47، روميَةَ 15: 18-24

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$
ملاحظة Note