القائمة إغلاق

خطة الله من أجلك God’s Plan For You

الله لديه خطة لحياتك

إرميا 1: 5

‘ قبلما شكلتك في أحشاء أمك عرفتك وقبلما ولدت أفرزتك وأقمتك نبياً للأمم’

أنت لم تأتي إلي هذا العالم صدفة. فالله لديه خطة لحياتك بدأت هذه الخطة منذ أن ولدت ولادة ثانية.

بعدما سلمت حياتك للمسيح فهو يعملك الكلمة من خلال روحه القدوس الذي هو مصدر قوتك، فالروح القدس هو الوحيد الذي يكشف خطة الله والبركات في حياتك الروح القدس هو الوحيد الذي يسير معك ويقودك في رحلتك في هذه الحياة.

يجب أن تدرك أن هناك خطة من الله عليك أن تتممها وتسلك فيها.

حسب كلمة الله هناك ترتيب مسبق وحياة صالحة أعدها الله لتسلك فيها لقد خطط لأجل خيرك .

الروح القدس من خلال رسالة الرسول بولس لأهل أفسس 2: 10 يقول :

‘ فأننا نحن تحفة الله وقد خلقنا في المسيح يسوع لأعمال صالحة (لخطة صالحة) أعدها سلفاً لنسلك فيها’

لذلك هناك خطة عظيمة سبق وأعدها الله لتسلك أنت فيها ولا يهم ما هي الظروف المحيطة ولكن الله لديه خطة صالحة وعظيمة لحياتك.

الله يعرفك قبل أن تتشكل في أحشاء أمك فهو الذي وهبك لوالديك لأن الله يعلم بمجيئك قبل أن تولد فأنت كنت في خططه الأساسية منذ تأسيس العالم ووفر لك كل ما تحتاجه للحياة والصلاح لكي تحيا حياة روحية صالحة.

2 بطرس 1: 3

أن الله بقدرته الإلهية قد زودنا بكل ما نحتاج إليه في الحياة الروحية المتصف بالتقوى.

وما يتوقعه الله منك أن تثق فيه وتلقي بنفسك علي كلمته لأن كلمته هي كل ما تحتاجه وهي التي تعولك وعندما ترجع لكلمته في سداد احتياجاتك لا تعتمد علي مرتبك أو مصادر دخلك بل تثق في كلمته.

قد تسأل بعد أن عرفت أن هناك خطة صالحة لحياتك كيف أكتشف غرض الله لحياتي؟؟

أن أعظم شئ يمكن أن يحدث لك كمؤمن هو أن تكتشف غرض الله لحياتك وتتممه والذي يكشف لك خطة الله والبركات في حياتك الروح القدس. كما أن الروح القدس هو الذي يسير معك ويقودك في طريق مصيرك الإلهي.

قد تسأل أيضاً وكيف أحصر نفسي في خطة الله؟

كمؤمن من المهم أن تعرف:

إننا عمله (صنعة يده) مخلوقين في المسيح يسوع (بالولادة الثانية) لأعمال صالحة قد سبق الله وأعدها لكي نسلك فيها (نحيا الحياة الصالحة التي أعدها وجهزها لنا لكي نسلك فيها)

نحن نشكر الله الذي وجه حياتنا لهدفه وكابن لله يجب عليك أن تحصر نفسك في هذه الخطة الإلهية وهذه هي الطريقة:

1) أن يكون لديك المعرفة الجيدة لكلمة الله ويجب عليك أن تفهم الكتاب المقدس لأن كلمة الله هي حكمة الله ونوره. وكلما درسنا ولهجت في كلمة الله فسوف تقدم لك الكلمة الاتجاه الصحيح الذي تسلك فيه وتقود اختياراتك وفقاً لخطة الله لحياتك.

2) يجب أن تُخضع نفسك لقيادة الروح القدس من خلال الشركة المستمرة معه.

والروح القدس سوف يساعدك علي فهم الكتاب المقدس. أخضع نفسك للروح القدس وسوف يساعدك لحصر نفسك في خطة الله ويوجهك لتسلك في خطة الله الصالحة وهذا عن طريق أن تصلي بالروح وأن تعيش الخطة المعلنة في الكلمة ….

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$