القائمة إغلاق

خلص قلبك من الخوف Get Your Heart Out Of Fear

إنْ نَزَلَ علَيَّ جَيشٌ لا يَخافُ قَلبي. إنْ قامَتْ علَيَّ حَربٌ ففي ذلكَ أنا مُطمَئنٌّ.

(مزمور 27: 3)

الخوف هو روح مُعذِبة. إنها واحدة من أكثر الأدوات سهلة الأنتشار للشيطان عدونا. هذا هو السبب الذي يجعلك تخلص قلبك من الخوف. يجب تعطيل ردود أفعال الخوف تماماً من حياتك؛ عليك أن تنمو إلى هذه النقطة. لا بد أنك سمعتني قائلاً “لقد فقدت خوفي منذ سنوات عديدة.”هذا صحيح. لا يوجد خوف فِيَّ لأني واعي ومملؤ بحب الله، لأن المحبة الكاملة تزيل الخوف (1 يوحنا 4: 18). يخلق الخوف البيئة المثالية للشيطان الذي يعذب الناس ويخيفهم ويهيمن على حياتهم. لا تخضع قلبك أبدًا للخوف، أو تعطيه مجالًا في حياتك. عالماً أن كيف يمكن للخوف أن يبدد إيمان المرء، في كل مرة أرسل الرب ملاكاً برسالة إلهية للناس في أيام الكتاب المقدس، كان أول خطاب للملاك هو”لا تخف”

الرب يسوع، أثناء حياته على الأرض، قلل بوعي مخاوف الناس بهذه الكلمات نفسها. في مناسبة معينة، كان مع رجل اسمه يايرس، الذي كانت ابنته مريضة. لكن بينما كان في طريقه إلى منزل يايرس لعلاج الطفلة، جاءت كلمات بأنها ماتت. عندما سمع يسوع، كل ما قاله” «لا تخَفْ! آمِنْ فقط، فهي تُشفَى».” (لوقا 8: 50). يسوع بسرعة كان عليه نصحه لتخليص قلبه من الخوف لمنع الخوف من السيطرة على قلبه (لوقا 8: 49-50).

لتخليص قلبك تماماً من الخوف، يجب أن تستمر في تغذية روحك بالكلمة. سوف يتسبب التأمل اليومي في الكلمة في إزدياد الإيمان بروحك وتجاوز كل مخاوفك. أرفض السماح للمعلومات الخاطئة التي تولد الخوف في روحك. المعلومات التي تسمح بها في عقلك ستحدد حالة قلبك (الروح). لهذا السبب، يجب عليك حماية قلبك باليقظة والاجتهاد”… لأنَّ مِنهُ مَخارِجَ الحياةِ.”. (الأمثال 4: 23 ).

لقد أعطانا الله سلاحاً قوياً لإخراج الخوف. هذا السلاح هو كلمته. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ كلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وفَعّالَةٌ وأمضَى مِنْ كُلِّ سيفٍ ذي حَدَّينِ …” (عبرانيين 4: 12).

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$