القائمة إغلاق

خليقة جديدة بحياة جديدة A New Creature with A New Life

“إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.” (كورنثوس الثانية 5: 17).

 عندما ولدت من جديد، ولدت واعتمدت في المسيح. تقول رسالة كورنثوس الأولى 12: 13، “لأنَّنا جميعَنا بروحٍ واحِدٍ أيضًا اعتَمَدنا إلَى جَسَدٍ واحِدٍ…”؛ لقد تعمدت في جسد المسيح، إنسان جديد، مخلوق جديد له حياة جديدة. تستخدم نسخة الملك جيمس كلمة “مخلوق”، وهي أكثر دقة من كلمة “خليقة” كما هو مستخدم في بعض الترجمات الأخرى. كونك “مخلوقاً جديداً” يعني أنك فريد من نوعه؛ كائن خاص أو غريب.

 لكن هذا ليس كل شيء. يقول الجزء الأخير من شاهدنا الافتتاحي، “… الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. الكلمة التي تحتها خط “هوذا” تعني الكثير، على الرغم من عدم اهتمام الكثيرين بأهميتها في تلك الآية. إنها كلمة تلفت انتباهك إلى حقيقة: الله يريدك أن ترى أن كل الأشياء قد أصبحت جديدة. عندما تولد من جديد، يكون لديك حياة جديدة؛ أنت كائن جديد حلت الطبيعة الإلهية محل الحياة والطبيعة القديمة.

 لم يكن مجرد تغيير حدث فيك عندما ولدت من جديد؛ كان إعادة خلق فعلية لروحك البشرية؛ كان هناك استبدال حقيقي للحياة التي ولدت بها من والديك، بحياة الله غير القابلة للتدمير. لقد أتيت حياً إلى الله من خلال الولادة الجديدة. أنت لست شخصاً أصبح متديناً فقط؛ أنت شخص جديد، بحياة جديدة، بدون ماض. افهم ما يقوله الكتاب المقدس: “… الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ…”؛ إنه يتحدث عن الطبيعة القديمة التي تعرضت للخطية والهزيمة والمرض والفشل والموت- ماتت وذهبت. كل الأشياء أصبحت جديدة وكل هذه الأشياء الجديدة هي من الله (كورنثوس الثانية 5: 18).

 كل شيء في حياتك يحمل الآن ألوهية فيه. لا توجد علاقة بينك وبين “ماضيك”، لأنه في الواقع ليس هناك ماضي: “فدُفِنّا معهُ بالمَعموديَّةِ للموتِ، حتَّى كما أُقيمَ المَسيحُ مِنَ الأمواتِ، بمَجدِ الآبِ، هكذا نَسلُكُ نَحنُ أيضًا في جِدَّةِ الحياةِ. “(رومية 6: 4).

 دراسة أخرى: أفسس 2: 14-15؛ أفسس 4: 22-24؛ كولوسي 3: 9-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )