القائمة إغلاق

دع كلمة الله تتحكم في قيمك Let God’s Word Control Your Values

 لأنَّ اهتِمامَ الجَسَدِ هو موتٌ، ولكن اهتِمامَ الرّوحِ هو حياةٌ وسَلامٌ. (رومية 8: 6).

 عندما يتحدث الكتاب المقدس عن العقل الجسد، فإنه لا يعني العقل الخاطئ في حد ذاته، على الرغم من أن العقل الجسدي عرضة للخطية. عقل الجسد يعني العقل الذي هو عادي. مجرد فهم بشري؛ مجرد حياة بشرية طبيعية.

 الشخص المهتم بالجسد، على الرغم من أنه ولد من جديد، يتصرف مثل الرجل الطبيعي. يعيش حسب الحواس. إنه أكثر انسجاماً واهتماماً بأمور الجسد. لا تكاد كلمة الملكوت وحقائقه الروحية تسترعي انتباهه. الآن، يخبرنا الكتاب المقدس أن العيش بهذه الطريقة هو عداوة لله (رومية 8: 7)؛ بمعنى أن المؤمن الجسدي يسير في مقابل الله. إنه لا يحكمه ولا يخضع لكلمة الله؛ حالة تؤدي إلى الموت والانفصال عن كل ما هو كريم وإلهي. لماذا في العالم يجب أن يعيش أي شخص في مثل هذا المستوى المنخفض؟ كن محكوماً بالروح ومحكوماً بالكلمة. أرفض أن تنجذب إلى الأشياء الجسدية وتنجذب إليها. يقول الكتاب المقدس، “… فبما للجَسَدِ يَهتَمّونَ…” (رومية 8: 5). ما هي الأشياء التي تثيرك؟ تذكر، حيث يوجد كنز الإنسان، يكون هناك قلبه أيضاً.

إنك تسعى وراء الروح إذا كان وقت حبك وطاقاتك يركزان على أمور تتعلق بالمسيح وإنجيله والحياة الأبدية التي أعطانا إياها. فدع كلمة الله تتحكم في قيمك وأفكارك وآرائك وخياراتك وقراراتك.

 المزيد من الدراسة:

يوحَنا الأولَى 2: 15-17

 رومية 12: 2

 كولوسي 3: 1-2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )