القائمة إغلاق

دليلك الأكيد Your Sure Guide

“وأمّا مَتَى جاءَ ذاكَ، روحُ الحَقِّ، فهو يُرشِدُكُمْ إلَى جميعِ الحَقِّ….. ويُخبِرُكُمْ بأُمورٍ آتيَةٍ.” (يوحنا 16: 13).

لا أحد يستطيع أن يعيش الحياة المسيحية الأصيلة بدون الروح القدس. لم يستغل كثيرون وجوده في حياتهم، فيستمرون في حيرة؛ تغلبت عليه تحديات الحياة. حتى أن البعض يعيش حياتهم في “التجربة والخطأ”، دون أن يعرفوا ما يخبئه المستقبل. لكن يسوع الذي علم من قبل أخبر تلاميذه أنه سيرسل لهم معزياً آخر سيساعدهم على شق طريقهم في الحياة منتصرين.

أثناء إقامة شعب الله خارج مصر، يسجل الكتاب المقدس أن “وكانَ الرَّبُّ يَسيرُ أمامَهُمْ نهارًا في عَمودِ سحابٍ ليَهديَهُمْ في الطريقِ، وليلًا في عَمودِ نارٍ ليُضيءَ لهُمْ. لكَيْ يَمشوا نهارًا وليلًا. “(خروج 13: 21). هذا كان الروح القدس. لقد كان مرشدهم الأكيد في كل مرة، وهو يفعل نفس الشيء لنا اليوم. إنه يعرف كيف يأخذك خلال رحلة الحياة ويجعلك ناجحاً.

لذا ارفض أن تكون قلقاً بشأن المستقبل. الإنسان الذي بدون الروح القدس هو الذي يجب أن يكون غير متأكد من مستقبله. مثل هذا الشخص يسير في الظلمة، بلا إحساس بالاتجاه: “«لا يَعلَمونَ ولا يَفهَمونَ. في الظُّلمَةِ يتَمَشَّوْنَ. تتَزَعزَعُ كُلُّ أُسُسِ الأرضِ.” (مزمور 82: 5) ولكن لك كما قال المرتل: “تُعَرِّفُني سبيلَ الحياةِ. أمامَكَ شِبَعُ سُرورٍ. في يَمينِكَ نِعَمٌ إلَى الأبدِ.” (مزمور 16: 11).

جاء الروح القدس ليقودك إلى طريق الحياة. هو مرشدك الذي يوجهك في طريق مصير الله لحياتك. لا تلمس الشكوك حول حياتك والمستقبل؛ الروح القدس، مرشدك الأكيد، موجود فيك، ويريك الأشياء القادمة. أخضع لخدمته اليوم وطوّر علاقة حميمة معه من خلال الشركة.

 دراسة أخرى: رومية 8: 14؛ أعمال 2: 17.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )