القائمة إغلاق

ذبيحتنا في التسبيح هي بالكلمات Our Sacrifice of Praise Is with Words

 فلنُقَدِّمْ بهِ (المسيح يسوع) في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ. (عبرانيين 13: 15).

 فكما قدم الكاهن ذبائح المحرقات والبخور في العهد القديم، فإننا نقدم اليوم ذبائح التسبيح للرب من ثمر شفاهنا، وهي الكلمات التي نتحدث عنها في التسبيح والشكر له. العبارة التي تحتها خط، “مُعتَرِفَةٍ” هي اليونانية، “Homologeo”، وتعني تقديم الاعترافات. الاعتراف باسمه.

 ذبيحتنا في التسبيح هي بالكلمات، وهي تتجاوز عبارات مثل، “يا رب، أنا أمنحك التسبيح.”. ولكي تكون ذبيحة تسبيح حقيقية لله، يجب أن تمتزج بجوهر روحك. يجب أن يكون لديك أسباب محددة لتسبيحه، ثم تعبر عن هذه الأسباب. يجب أن يكون مدحك له مضمونًا. بعبارة أخرى، عليك أن تمدحه بوعي وتشكره باسم يسوع لأسباب محددة.

 ذبائح التسبيح هي الاعترافات والإعلانات والمزامير والأناشيد والأغاني الروحية التي تقدمها له من أجل محبته ونعمته وصلاحه نحوك. وهي تشير أيضاً إلى التحية أو أحاديث الكلام التي تعترف بجلالته وتحتفل به؛ الاعترافات بكلمته التي نصنعها لتمجيده. هذه الاعترافات هي ثمار وعجول شفاهنا- كلمات من أفواهنا تمجد الله.

 لذلك، عند الإقرار، قل أشياء جميلة عن الرب وأدلى بشهادات عن أعماله العجيبة. أعلن ما قاله عن نفسه وعنك: “… لأنه قال … لكي نقول بجرأة…” (عبرانيين 13: 5-6).

 عندما تدلي بهذه الاعترافات باسم يسوع، فإنه (يسوع)، بصفته رئيس كهنتنا الأعظم، يقدمها أمام الآب، الذي يتلقى تسبيحك وعبادتك كذبيحة برائحة عطرة. هللويا.

صلاة:

 أيها الأب المبارك، ما أعظمك وما أمجدك. أنت الإله الحقيقي والحكيم الوحيد الذي يملك ويسود على شؤون البشر. لك يا رب كل مجد وكرامة وجلال وسيادة وحمد. أشكرك على جعل حياتي جميلة وملأني بمجدك وبرك وسلامك في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )