القائمة إغلاق

ربوبية يسوع THE LORDSHIP OF JESUS

لأنَّكَ إنِ اعتَرَفتَ بفَمِكَ بالرَّبِّ يَسوعَ، وآمَنتَ بقَلبِكَ أنَّ اللهَ أقامَهُ مِنَ الأمواتِ، خَلَصتَ.” (رومية 10: 9).

لكي تولد ثانية، فإن الشرط الأول هو تأكيد ربوبية يسوع المسيح. “رب” تعني السيد، المتحكم، المعلم، القائم بالرعاية، والقائد. كون يسوع المسيح رب حياتك يعني أنه سيدك وضابطك؛ يوجه أفعالك وتفكيرك وكل شيء في حياتك؛ ولكن بالمحبة. عندما يصبح رب الحياة يتغير كل شيء. حياتك تتحول بالكامل. أولئك الذين شاركوا منا في هذه الشركة الرائعة وعلاقة الحب مع يسوع يمكنهم أن يشهدوا وفقًا لذلك. هو كل الحب. كل ما يفعله ويريد أن يفعله هو أن يحبك. لا يحمل شيئًا ولن يحمل أي شيء ضدك أبدًا. إنه يحبك أكثر مما تحب نفسك، وهو متحمس لنجاحك أكثر من أي وقت مضى. يجد بعض الناس صعوبة في قبول يسوع المسيح ربًا على حياتهم، لأنهم لا يعرفونه وإلى أي مدى يحبهم. يجد بعض اليهود، على سبيل المثال، صعوبة في الاعتراف بربوبيته كما هو الحال في الكتاب المقدس، لأن ذلك يعني أن يسوع هو “جاهوفا” أو “أدوناي” أو “يهوه” في الكتاب المقدس.

يفهم اليهود أن الاعتراف بيسوع المسيح رباً يعني الاعتراف بأنه هو الذي ظهر لموسى في العليقة المشتعلة؛ وهو الذي أطعمهم المن في البرية، وهو الذي أعطاهم الوصايا العشر لموسى. هذا كثير جدًا على العقل اليهودي ليفهمه، لأنه يعني أن يسوع هو الله نفسه. لكنه مؤكد. قال، في يوحنا 14: 9 “… الذي رآني فقد رأى الآب….”.

تقول كولوسي 2: 9 أنه فيه يحل كل (ملء) اللاهوت جسديًا. إنه أكثر من مجرد معلم عظيم أو حاخام أو نبي. إنه رب الجميع (أعمال الرسل 10: 36). وقد جاء ليخلصك. إذا لم تكن قد جعلت يسوع رب حياتك، صلي “صلاة الخلاص”. أيها الرب الإله، أنا أؤمن من كل قلبي بيسوع المسيح ابن الله الحي. أنا أؤمن بأنه مات من أجلي وأن الله أقامه من بين الأموات. أنا أؤمن بأنه حي اليوم. أنا أعترف بفمي أن يسوع المسيح هو رب حياتي من هذا اليوم. به وباسمه لي حياة أبدية. أنا ولدت من جديد. شكراً لك يا رب لإنقاذ روحي. أنا الآن ابن الله. هللويا. اقصد هذه الكلمات من كل قلبك، وسوف يسمعك الله، وفي الحال الحياة الأبدية ستُمنح لروحك. مجداً لله.

دراسة أخرى: كولوسي 1: 19؛ رومية 10: 9-10؛ أعمال 10 36

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.