القائمة إغلاق

ركز على روحانيته Focus On His Spirituality

.”… إذًا نَحنُ مِنَ الآنَ لا نَعرِفُ أحَدًا حَسَبَ الجَسَدِ. وإنْ كُنّا قد عَرَفنا المَسيحَ حَسَبَ الجَسَدِ، لكن الآنَ لا نَعرِفُهُ بَعدُ.” (كورنثوس الثانية 5: 16).

 عندما يقول بعض الناس، “أريد أن أكون مثل يسوع”، ما يقصدونه حقًا هو أن أكون مثل”الرجل اليهودي” الذي سار في شوارع الجليل وكفرناحوم. حتى أن البعض متحمس للمناقشات حول قامته الجسدية: بنيته، طوله، جسمه، مظهره، إلخ، متجاهلًا ما هو أكثر أهمية- روحانيته. بالإضافة إلى جسده، يجب أن تركز على “يسوع— الكلمة”.

 كانت حدود”الجسد” يهودية. بصفته يهوديًا، على سبيل المثال، احتفل بعيد الفصح، لكن الفصح لا يعني شيئًا لغير اليهودي. لذلك يجب أن يكون تركيزنا على يسوع ابن الله. الله الظاهر في الجسد. شاهده في “الكلمة” ومن خلالها، لأنه الكلمة الحية. اعتقد الرسول بولس، في مرحلة ما، خطأً أن المسيح كان مجرد رجل عادي من أصل يهودي. لكن بعد ذلك، أدرك أنه على الرغم من أن يسوع سار على الأرض في إطار مادي، وعاش كرجل يهودي، إلا أنه لم يكن عاديًا.

كان تركيز بولس من الآن فصاعدًا على يسوع- الكلمة- واستمر في النجاح في خدمته. يخبرنا يوحنا 1: 14 أن كلمة الله تجسدت، والنتيجة كانت الإنسان، المسيح يسوع: “والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا….”. لذلك انظر إليه باعتباره الكلمة المتجسد؛ انظر إليه على أنه مجموع أفكار الله وأفكاره وآرائه وإرادته ومشاعره التي تختبئ في الجسد البشري. ركز عليه باعتباره بصمة الله الكاملة، وأيقونة الله غير المرئي، تمامًا كما تظهر عبرانيين 1: 3.

 علاوة على ذلك، هناك شيء سامٍ تمامًا: بما أنه الكلمة المتجسد، فأنت أيضًا من نسل الكلمة. تقول رسالة بطرس الأولى 1: 23 “مَوْلودينَ ثانيَةً، لا مِنْ زَرعٍ يَفنَى، بل مِمّا لا يَفنَى، بكلِمَةِ اللهِ الحَيَّةِ الباقيَةِ إلَى الأبدِ.” (يوحَنا 4: 17) تقول كما هو، هكذا نحن في هذا العالم. ليس كما كان في الجليل، بل كما هو الآن، قام في المجد والقوة والقدرة والامتياز، كذلك أنت الآن. لديك بره وحياته وطبيعته فيك الآن.  أنت وفاء مجده وصورة واضحة عن شخصه. هللويا.

 دراسة أخرى: يوحنا 14: 8-10؛ كولوسي 1: 12-19؛ يوحَنا الأولَى 4: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.