القائمة إغلاق

روح الرب The Spirit of the Lord

“فيَحِلُّ علَيكَ روحُ الرَّبِّ فتتَنَبّأُ معهُمْ وتَتَحَوَّلُ إلَى رَجُلٍ آخَرَ. ” (صَموئيلَ الأوَّلُ 10: 6).

لقد شاركت في كثير من الأحيان عن سبعة أرواح الله وفقاً لإشعياء 11: 2 “ويَحُلُّ علَيهِ روحُ الرَّبِّ، روحُ الحِكمَةِ والفَهمِ، روحُ المَشورَةِ والقوَّةِ، روحُ المَعرِفَةِ ومَخافَةِ الرَّبِّ.”. اليوم، أريد أن أشارككم عن “روحُ الرَّبِّ”. غالباً ما يتم تفسير روح الرب على أنه روح الربوبية. يمنحك الجرأة والشعور بالسيادة في أي موقف قد تجد نفسك فيه؛ يجعلك مسؤولاً عن كل حالة.

لماذا لم يأمر فرعون بإعدام موسى عندما وقف أمامه للمطالبة بإطلاق سراح بني إسرائيل من العبودية؟ لم يستطع لأن موسى تكلم بروح الرب، روح السيادة. قال الله ليشوع: “لا يَقِفُ إنسانٌ في وجهِكَ كُلَّ أيّامِ حَياتِكَ. كما كُنتُ مع موسَى أكونُ معكَ. لا أُهمِلُكَ ولا أترُكُكَ.” (يَشوع 1: 5). هذا هو روح الرب. وبالتالي، أصبح من أعظم جنرالات الحرب الذين ظهروا من إسرائيل. كانت هناك أوقات كان أنبياء العهد القديم يخشون التنبؤ وفقاً لكيفية توجيه الله إليهم، ولكن عندما حل عليهم روح الرب، تشجعوا على السيطرة على مثل هذه الظروف.

“لأنَّ اللهَ لَمْ يُعطِنا روحَ الفَشَلِ، بل روحَ القوَّةِ والمَحَبَّةِ والنُّصحِ.” (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 1: 7). لم نقبل روح الجبن. إذا تلقيت الروح القدس في روحك، فلن تعود تعيش حياة عادية؛ لديك جرأة الله فيك لفعل أي شيء يتوافق مع مشيئة الله. امتلئوا بالروح اليوم من خلال “التحدث إلى أنفسكم بالمزامير والأناشيد والأغاني الروحية، والترنيم واللحن في قلبك للرب” (أفسس 5: 19).

 دراسة أخرى: أخبار الأيام الثاني 15: 1-2؛ إشعياء 61: 1-3.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )