القائمة إغلاق

سبح الرب، مهما كان الوضع Praise God, No Matter What

“ثُمَّ بَعدَ ذلكَ أتَى بَنو موآبَ وبَنو عَمّونَ ومَعَهُمُ العَمّونيّونَ علَى يَهوشافاطَ للمُحارَبَةِ. فخافَ يَهوشافاطُ وجَعَلَ وجهَهُ ليَطلُبَ الرَّبَّ، ونادَى بصَوْمٍ في كُلِّ يَهوذا. “(أخبار الأيام الثاني 20: 1، 3).

 أحاطت ثلاث دول معادية بنو يهوذا. لقد كان عددهم يفوقهم عدداً تمامًا ويبدو أنه لا يوجد مخرج. ثم نادى الملك يهوشافاط بالصوم في جميع أنحاء الأرض، وبينما كانوا يصلون ويصومون، كانت هناك كلمة نبوة.

 قال لهم الرب- الاستراتيجي الاستثنائي-: “ليس عليكم القتال في هذه المعركة، لأن المعركة ليست لكم بل للرب. غداً تخرجون ضد العدو. إنهم يخيمون على عقبة صيص. ضعوا عشرين مسبحاً في مقدمة جيشكم. لن يحملوا أي أسلحة حرب لكنهم يغنون فقط في جبهة الحرب “.

 وهذا بالضبط ما فعله يهوذا. ساروا إلى معسكر العدو أمامهم عشرين مسبحاً، وهم يغنون، “سبحوا الرب، لأن إلى الأبد رحمته”. فيما هم يغنون، عملت ملائكة الله. دخلوا إلى معسكر العدو وشرعوا في قتلهم. اندلع الهرج والمرج، وقام جنود العدو، وهم لا يعرفون ما الذي أصابهم، أداروا سيوفهم على بعضهم البعض وبدأوا في قتل بعضهم البعض. بحلول الوقت الذي دخل فيه شعب الله إلى معسكر أعدائهم، كانوا جميعًا أمواتًا. لا عجب أن بولس قال، “إذ أسلِحَةُ مُحارَبَتِنا لَيسَتْ جَسَديَّةً، بل قادِرَةٌ باللهِ علَى هَدمِ حُصونٍ. هادِمينَ ظُنونًا وكُلَّ عُلوٍ يَرتَفِعُ ضِدَّ مَعرِفَةِ اللهِ، ومُستأسِرينَ كُلَّ فِكرٍ إلَى طاعَةِ المَسيحِ، ” هللويا.

 لا يهم ما تمر به أو كيف يبدو الموقف ميؤوسًا منه، لا يزال بإمكانك الصراخ، “سبح الرب”. يمكنك الترنيم للرب إنها استراتيجيتك غير العادية. سيوضح لك ما يجب عليك فعله وستخرج منتصرًا.

 دراسة أخرى: تسالونيكي الأولَى 5: 18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file