القائمة إغلاق

س&ج: لماذا اكتئب الرب يسوع؛ وهل الإكتئاب شئ طبيعي في حياة المؤمن؟ Q&A: Why is the Lord Jesus depressed; Is depression a normal thing in the life of the believer?

ثُمَّ أَخَذَ مَعَهُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا، وَابْتَدَأَ يَدْهَشُ وَيَكْتَئِبُ (مر٣٣:١٤)

ج:

اذا اكملنا قراءة باقي النص سنجد السبب الذي لأجله حزن يسوع

٣٤ فَقَالَ لَهُمْ:«نَفْسي حَزِينَةٌ جِدًّا حَتَّى الْمَوْتِ! اُمْكُثُوا هُنَا وَاسْهَرُوا». ٣٥ ثُمَّ تَقَدَّمَ قَلِيلاً وَخَرَّ عَلَى الأَرْضِ، وَكَانَ يُصَلِّي لِكَيْ تَعْبُرَ عَنْهُ السَّاعَةُ إِنْ أَمْكَنَ. ٣٦ وَقَالَ:«يَا أَبَا الآبُ، كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ لَكَ، فَأَجِزْ عَنِّي هذِهِ الْكَأْسَ. وَلكِنْ لِيَكُنْ لاَ مَا أُرِيدُ أَنَا، بَلْ مَا تُرِيدُ أَنْتَ». (مرقس ١٤: ٣٣-٣٦)

كان يسوع حزيناً جداً لان علاقته مع الآب ستنقطع (مر٣٤:١٥) لأنه سيحمل خطايا العالم كله عليه (يو٢٩:١).
لهذا السبب الوحيد فقط أدهشَ(حَزنَ) يسوع، لكنه لم يكن حزين لأنه منكسر أو مهزوم أو ضعيف في مواجهة ظروف الحياة بل لأن علاقته بالآب كانت مسألة حياة أو موت.

لكن طوال حياته لم يتكلم بالحزن ولا الضعف ولا الهزيمة ولا مرة واحدةً.
كان يحيا منتصراً بالرغم من الظروف التي كان يعبر فيها والتي كانت تعبر فيها خدمته أيضاً من اضطهادات وانتقادات.

وهو ذاهب للصليب كانت النساء تبكي عليه تواسيه (لو٢٨:٢٣) لكنه قال لهم لا تبكوا عليَّ “أي هو قوي ومُساند وليس الضعيف الذي يحتاج لرثاء الأخرين”
حتي آخر لحظاته في الأرض نراه قوي جداً وثابت.

  • الاكتئاب ليس شئ طبيعي نحيا فيه، لأن الإنسان خُلق ليحيا غالب ومُتسلط علي كل شئ (مز٦:٨).
    لم يكن جزء أساسي من تكوين ادم قبل السقوط. عندما دخلت الخطية للعالم دخل معها الإكتئاب والحزن والإرتباك. حيث كانت أول مرة يتكلم آدم بالخوف (تك١٠:٣) وتعجب الله مما قاله آدم لهذا سأله سؤال مُهدف “من أعلمك بهذا؟” (تك١١:٣). أي هذا لم يكن موجود في نظامك من قبل!
  • لكن سيواجه المؤمن هذا الإكتئاب وكل المشاعر المتقلبه لكن عليه أن يعرف كيف يتعامل معها من خلال رصيد كلمة الله المُخزن بداخله. لديه القدرة أن يتخلص منها ويرفضها لأنها ليست هو بل هو الكائن الروحي الذي يمتلك هذه المشاعر. ويعلن الفرح دائماً (في٤:٤)

يمكنك الرجوع لمقالة “الروح والنفس والجسد” للإستفاضة اكثر

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our 

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.