القائمة إغلاق

سلام المسيح The Peace Of Christ

“«سلامًا أترُكُ لكُمْ. سلامي أُعطيكُمْ. ليس كما يُعطي العالَمُ أُعطيكُمْ أنا. لا تضطَرِبْ قُلوبُكُمْ ولا ترهَبْ.” (يوحنا 14: 27).
 كلمات يسوع أعلاه تبعث على الراحة. يوضح أنه لا ينبغي عليك تحت أي ظرف من الظروف أن تدع قلبك ينزعج، لأنه ملأ حياتك بسلامه. تُرجمت الكلمة اليونانية “إيريني” إلى “سلام”، وهي مشابهة للكلمة العبرية “شالوم”. لم يكن يسوع يشير فقط إلى سلام الهدوء من الاضطراب، بل السلام بدون هياج، والراحة والازدهار. لاحظ أنه لم يقل “… سلامي سأعطيكم…” لا.. قال: “… سلامي أعطيكم…” أنت لديك سلامه الآن.
 عندما تدرس المسيح في الكلمة، ستلاحظ أن في حياته، بينما يسير على الأرض، كانت دليلاً على السيادة والراحة. لم يكن منزعجًا أو متوترًا من أي شيء. عندما احتاج الناس للمزيد من الخمر في حفل الزفاف في قانا، حوّل الماء إلى خمر (يوحنا 2: 1-11). عندما هبت رياح صاخبة على السفينة بينما كان في رحلة مع تلاميذه، أسكت العاصفة في لحظة قائلاً، “أسكت، أبكم” (مرقس 4: 35-40). عندما احتاج لعبور البحر إلى بيت صيدا، ولم تكن هناك سفينة في الأفق، لم يذعر. لقد خطا ببساطة على الماء ومشى عليه وكأنه أرض جافة (مرقس 6: 45-52). في أي مكان وأي يوم وفي جميع الظروف، كان دائمًا في سلام ومتحكم.
 هكذا يتوقع منك أن تعيش اليوم. بجرأة وثقة المتأكد بأن الشخص الأعظم يعيش فيك، لذلك تغلبت على الشرير والعالم وأنظمته. أنت أكثر من مجرد منتصر. قال في يوحنا 16: 33، “قد كلَّمتُكُمْ بهذا ليكونَ لكُمْ فيَّ سلامٌ. في العالَمِ سيكونُ لكُمْ ضيقٌ، ولكن ثِقوا: أنا قد غَلَبتُ العالَمَ».” فيه، أنت لديك سلام – ليس سلام عابر – لكن سلام أبدي مع ازدهار.
 لم يمنحك سلامه فحسب، بل أحضرك أيضًا إلى سلام مع الله: “فإذْ قد تبَرَّرنا بالإيمانِ لنا سلامٌ مع اللهِ برَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ،” (رومية 5: 1). لقد أحضرنا إلى وحدانية مع الله. لذلك لم يعد هناك عداوة بيننا وبين الله. “لأنَّهُ هو سلامُنا، الّذي جَعَلَ الِاثنَينِ واحِدًا، ونَقَضَ حائطَ السّياجِ المُتَوَسِّطَ، أيِ العَداوَةَ. مُبطِلًا بجَسَدِهِ ناموسَ الوَصايا في فرائضَ… “(أفسس 2: 14-15).

 قل هذه من بعدي، “أبويا السماوي الغالي، أشكرك لأنك أدخلتني إلى حياة السلام والازدهار اللامحدود في المسيح يسوع. إن سلام الله الذي يسمو فوق فهم الإنسان يملأ قلبي اليوم، وأنا أزدهر كثيرًا في كل شيء، في اسم يسوع. آمين.


 يوحنا 16: 33 “قد كلَّمتُكُمْ بهذا ليكونَ لكُمْ فيَّ سلامٌ. في العالَمِ سيكونُ لكُمْ ضيقٌ، ولكن ثِقوا: أنا قد غَلَبتُ العالَمَ».”.

 فيلبي 4: 6-7 لا تقلق أو تهتم بشأن أي شيء، ولكن في كل الظروف وفي كل شيء، من خلال الصلاة والالتماس (طلبات محددة)، مع الشكر، استمر في تعريف الله برغباتك. وسلام الله [سيكون لك، تلك الحالة الهادئة للنفس المطمئنة على خلاصها من خلال المسيح، وبالتالي لا تخاف شيئًا من الله وتكون راضية عن نصيبها الأرضي من أي نوع] هذا السلام الذي يتجاوز كل عقل، يجب أن يكون حامي وحارس على قلبك وعقلك في المسيح يسوع. (حسب الترجمة الإنجليزية AMP)

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$