القائمة إغلاق

سلوك المسيحي The Attitude of the Christian

“لأنَّ كُلَّ ما سبَقَ فكُتِبَ كُتِبَ لأجلِ تعليمِنا، حتَّى بالصَّبرِ والتَّعزيَةِ بما في الكُتُبِ يكونُ لنا رَجاءٌ.” (رومية 15: 4). الكتاب المقدس أكثر من مجرد قصة أو مجموعة من الأحداث التاريخية. إنه وحي الله وملكوته. في كل مرة تدرس فيها الكتاب المقدس وتقرأ عن حياة أولئك الذين ساروا مع الله، ستدرك بعدًا آخر لشخصيته الرائعة. يساعدك هذا الوحي على تنمية السلوك الصحيح في الحياة. تعتبر قصة الأولاد الثلاثة العبرانيين في الفصل الثالث من سفر دانيال واحدة من أكثر القصص إلهامًا في الكتاب المقدس. أصدرت الحكومة في ذلك اليوم مرسومًا يقضي بضرورة أن يسجد الجميع لمعبود ذهبي أقامه الملك. لكن شدرخ وميشخ وعبدنغو رفضوا السجود لأنهم يؤمنون بالإله الحقيقي الوحيد. غضب الملك نبوخذ نصر وأمر بقتلهم في أتون محترق، لكن هؤلاء الرجال لم ينزعجوا. غضب الملك من تحديهم، لكن شدرخ وميشخ وعبدنغو لم يبكوا ولا يتوسلوا من أجل حياتهم. لم يكونوا خائفين. “فأجابَ شَدرَخُ وميشَخُ وعَبدَنَغوَ وقالوا للمَلِكِ: «يا نَبوخَذنَصَّرُ، لا يَلزَمُنا أنْ نُجيبَكَ عن هذا الأمرِ. هوذا يوجَدُ إلهنا الّذي نَعبُدُهُ يستطيعُ أنْ يُنَجّيَنا مِنْ أتّونِ النّارِ المُتَّقِدَةِ، وأنْ يُنقِذَنا مِنْ يَدِكَ أيُّها المَلِكُ. وإلّا فليَكُنْ مَعلومًا لكَ أيُّها المَلِكُ، أنَّنا لا نَعبُدُ آلِهَتَكَ ولا نَسجُدُ لتِمثالِ الذَّهَبِ الّذي نَصَبتَهُ». “(دانيال 3: 16-18 ). مجداً لله.

 لم يتحدثوا مثل الضحايا. لم يغير وضعهم ثقتهم في قدرة الله القدير الثابتة على الإنقاذ. كان الشباب في مواجهة المحن يجسدون ما يجب أن يكون عليه السلوك المسيحي. هناك سلوك حيوي يجب على كل مسيحي تنميته، وهذا هو موقف المنتصر. لا يمكنك أبدا أن تكون محروماً. تذكر دائمًا ما يلي: بغض النظر عن الظروف، لا يمكنك أبدًا أن تتعرض للحرمان. مجداً لله.

 دراسة أخرى: مزمور 91: 4- 7

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.