القائمة إغلاق

س & ج: إن طلب شخصٌ مؤمن مِن الله شيئًا، فهل يمكن لإبليس أنْ يعطل أو يؤخر وصول طلبته؟ لأني أعلم أنّه منذ صعود يسوع إلى السماء سقط إبليس إلى الأرض ولم يعد يستطيع الصعود إلى السماء ولا أنْ يشتكي على أبناء الله. Q & A: If A Believer Asks God for Something, Can Satan Obstruct or Delay the Arrival of His Request?

س: إن طلب شخصٌ مؤمن مِن الله شيئًا، فهل يمكن لإبليس أنْ يعطل أو يؤخر وصول طلبته؟ لأني أعلم أنّه منذ صعود يسوع إلى السماء سقط إبليس إلى الأرض ولم يعد يستطيع الصعود إلى السماء ولا أنْ يشتكي على أبناء الله.

ج: كان لإبليس السلطة في العهد القديم لتعطيل وصول الاستجابات لأنه كان مُمسِكًا بالنسل البشري ويتحرك حتى في السماء، لذا كانت السماء غير طاهرة بعيني الله، “..السَّمَاوَاتُ غَيْرُ طَاهِرَةٍ بِعَيْنَيْهِ.” (أيوب١٥:١٥)، إذ لم تكن طُهِّرَتْ بعد بدمِ يسوع (عبرانيين٩) وهذا واضحٌ في (دانيال١٠).

“فَقَالَ لِي: «لاَ تَخَفْ يَا دَانِيآلُ، لأَنَّهُ مِنَ الْيَوْمِ الأَوَّلِ الَّذِي فِيهِ جَعَلْتَ قَلْبَكَ لِلْفَهْمِ وَلإِذْلاَلِ نَفْسِكَ قُدَّامَ إِلهِكَ، سُمِعَ كَلاَمُكَ، وَأَنَا أَتَيْتُ لأَجْلِ كَلاَمِكَ. وَرَئِيسُ مَمْلَكَةِ فَارِسَ وَقَفَ مُقَابِلِي وَاحِدًا وَعِشْرِينَ يَوْمًا، وَهُوَذَا مِيخَائِيلُ وَاحِدٌ مِنَ الرُّؤَسَاءِ الأَوَّلِينَ جَاءَ لإِعَانَتِي، وَأَنَا أُبْقِيتُ هُنَاكَ عِنْدَ مُلُوكِ فَارِسَ.” (دانيال١٠: ١٢-١٣)

     حال رئيس مملكة فارس (هو روحٌ شريرٌ مسؤولٌ عن مملكة فارس) دون وصول الاستجابة لدانيال وقام بتأخير الملاك واحد وعشرين يومًا. ولكن بعد عمل يسوع ورش السماويات بدمه، ونزع سلاح وسلطة العدو سقط إبليس مِن السماويات (رؤيا ١٢: ٩-١٢)، ولم يعد له سلطان لفعل هذا، بل ما يُعطل الاستجابات الآن هو عدم الإيمان.

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )