القائمة إغلاق

س & ج: في (مرقس٢٧:٧) “لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ.” لماذا رد يسوع علي المرأة الكنعانية مثل هذا الرد؟؟!! Q&A: In (Mark 7) “It is not good to take children’s bread and throw it to dogs.” Why did Jesus respond to the Canaanite woman such a response??!!

س: في (مرقس٢٧:٧) “لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ.” لماذا رد يسوع علي المرأة الكنعانية مثل هذا الرد؟؟!!

ج: عليك أن تنتبه إلى الآتي؛ في أثناء وجود يسوع علي الأرض كان يتحرك باستراتيجية رائعة جدًا؛ لقد ظل يسوع ثلاثين سنة ولم يفعل حتى ولو معجزة واحدة ولكن في الوقت الملائم تحرك للخدمة، فهو استراتيجيٌ بارعٌ.

     عندما أرسل يسوع السبعين قال لهم: “إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا.” (متى ٥:١٠)، وفي (أعمال٨:١) “تَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ.” كل هذه الأمثلة سابقة الذكر، توضح أنّ يسوع كان يتحرك باستراتيجية.

إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.” (يوحنا ١١:١)

     أتى يسوع لأجل خاصته، ولكن الأمم كانوا في فكره، ولم يكن هذا وقت الأمم، ولكن المرأة استطاعت أنْ تنال معجزتها بسبب إيمانها، فهي ذاقت قوات الدهر الآتي (عبرانيين٥:٦) مثلما ذاقها إيليا وأخنوخ اللذان لم يموتا بسبب إيمانهما، حيث كان الموت يسود على الجميع في العهد القديم.

     أما كلمة “كلب” فلا يُقصَد بها المعنى الحالي في أيامنا، بل معناها في ذلك الحين “نجس” فالأمم في نظر اليهود كانوا نجسين، بالإضافة إلى أن هذا كان مثل يُقال. 

__________  

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )