القائمة إغلاق

س & ج: هل الفقر كتابي حسب هذا الشاهد (رؤيا 2: 9)؟ Q&A: Is The Poverty Biblical According to This Scripture (Revelation 2:9)?

س & ج: هل الفقر كتابي حسب هذا الشاهد (رؤيا 2: 9)؟

 ج: الشاهد مذكورٌ في الإصحاح الثاني مِن رؤيا يوحنا؛ “أَنَا أَعْرِفُ أَعْمَالَكَ وَضَيْقَتَكَ، وَفَقْرَكَ (مَعَ أَنَّكَ غَنِيٌّ) وَتَجْدِيفَ الْقَائِلِينَ إِنَّهُمْ يَهُودٌ وَلَيْسُوا يَهُوداً، بَلْ هُمْ مَجْمَعُ الشَّيْطَانِ.” (رؤيا ٩:٢)

 دعنا نقرأ نَفْس الشاهد مِن ترجمة الحياة؛ “إني أعلم كم تقاسي مِن ضيقٍ وفقرٍ، رغم أنك غني. وأعلم تجريح الذين يدَّعون أنهم يهودٌ ولكنهم ليسوا يهودًا، بل هم مجمع للشيطان!”

 نفهم مِن الآية إنهم في اضطهادٍ أدى إلى فقرهم، ولكن هذه ليست إرادة الله؛ حيث يستكمل القول قائلًا (بالرغم مِن إنك غنيٌ) هذه هي الحقيقة. إذًا فالفقر ليس شيئًا عاديًا. ونَفْس هذا المبدأ ذُكِرَ أيضًا في الرسالة إلى العبرانيين “لأَنَّكُمْ رَثَيْتُمْ لِقُيُودِي أَيْضًا، وَقَبِلْتُمْ سَلْبَ أَمْوَالِكُمْ بِفَرَحٍ، عَالِمِينَ فِي أَنْفُسِكُمْ أَنَّ لَكُمْ مَالًا أَفْضَلَ فِي السَّمَاوَاتِ وَبَاقِيًا.” (عبرانيين ٣٤:١٠).

 لم يكن سلب الأموال شيئًا طبيعيًا ولكنهم قبلوه بفرح عالمين ما يريدون وهو مساندة كاتب الرسالة وهو في السجن، ناظرين إلى الأفضل الذي لهم في السموات.

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )