القائمة إغلاق

س & ج: هل دور الروح القدس يلغي دور الراعي؟ Q & A: Does The Role of the Holy Spirit Cancel Out the Role of the Pastor?

س: هل دور الروح القدس يلغي دور الراعي؟

ج: صحيح كون الروح القدس بداخلنا هذا يجعلنا لا نحتار في أي شيء، فهو المُرشِد الأعظم والاستراتيجي الأبرع، فبالمعرفة ننضج ونصل لمرحلة القيادة بالروح. توجد مستويات للنضج الروحي، فهناك الأطفال والأحداث والناضجون روحيًا، وكلما صار الشخص ناضجًا صار مُنقادًا بالروح.

أَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَنْقَادُونَ بِرُوحِ اللهِ، فَأُولئِكَ هُمْ أَبْنَاءُ اللهِ.” (رومية 8: 14).

 هنا تأتي كلمة أبناء أي الأبناء الناضجينhwee-os وهناك أيضًا المعلمون الذين وضعهم الروح في الكنيسة من أجل الإرشاد “… وَالْبَعْضَ رُعَاةً وَمُعَلِّمِينَ.” (أفسس 4: 11)، كما يقول كاتب رسالة العبرانيين: ” أَطِيعُوا مُرْشِدِيكُمْ وَاخْضَعُوا، لأَنَّهُمْ يَسْهَرُونَ لأَجْلِ نُفُوسِكُمْ كَأَنَّهُمْ سَوْفَ يُعْطُونَ حِسَابًا، لِكَيْ يَفْعَلُوا ذلِكَ بِفَرَحٍ، لاَ آنِّينَ، لأَنَّ هذَا غَيْرُ نَافِعٍ لَكُم.” (عبرانيين 13: 17).

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )