القائمة إغلاق

س & ج: هل ذهب الرب يسوع للهاوية ليكرز؟ Q & A: Did Jesus Go to The Abyss to Preach?

س: هل ذهب الرب يسوع للهاوية ليكرز؟

ج: لم يحتَج مؤمنو العهد القديم لكرازة يسوع؛ “الَّذِي فِيهِ أَيْضًا ذَهَبَ فَكَرَزَ لِلأَرْوَاحِ الَّتِي فِي السِّجْنِ، إِذْ عَصَتْ قَدِيمًا، حِينَ كَانَتْ أَنَاةُ اللهِ تَنْتَظِرُ مَرَّةً فِي أَيَّامِ نُوحٍ.” (١بطرس٣: ١٩-٢٠)، لا يعني هذا أنّ يسوع ذهب وكرز للأرواح التي في الهاوية (السجن)، ولكنه يحكي عن أيام نوح، ويجب أنْ تُقرَأ هكذا؛

“«الذي فيه (الروح القدس)، ذهب (المسيح) وكرز (بواسطة نوح) للأرواح التي (هي الآن) في السجن (الهاوية)»”

 ولكن الرب يسوع نزل لأقسام الأرض السفلى ليفك أسرهم؛ “وَأَمَّا أَنَّهُ «صَعِدَ»، فَمَا هُوَ إِلاَّ إِنَّهُ نَزَلَ أَيْضًا أَوَّلًا إِلَى أَقْسَامِ الأَرْضِ السُّفْلَى.” (أفسس٩:٤) وتم فكّ أسر الذين في حضن إبراهيم؛ “فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ فِي الجَحِيمِ وَهُوَ فِي الْعَذَابِ، وَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ.” (لوقا١٦: ٢٣).

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )