القائمة إغلاق

شغل قوته إلى أقصى حد WORK HIS POWER TO THE MAXIMUM

“لأنَّ اللهَ هو العامِلُ فيكُم أنْ تُريدوا وأنْ تعمَلوا مِنْ أجلِ المَسَرَّةِ.”. (فيلبي 2: 13).

 ليس من غير المألوف أن تجد مسيحيين يعتقدون أن ما يحتاجونه هو المزيد من القوة أو المزيد من المسحة. لقد قرأوا في الكتاب المقدس كيف جلب الناس مرضاهم حتى يأتي ظل بطرس عليهم ويشفوا. لقد قرأوا أيضًا عن بولس، الذي أُخذت منه مناديل ومآزر ووضعت على المرضى، وتم شفاؤهم. لذلك يصلون، “يا رب، أنا بحاجة إلى نصيب مزدوج من المسحة، لأخدم مثل بطرس وبولس.”

 ما فعله بولس هو نقل المسحة إلى تلك الملابس. ولكن هذه المسحة لم تأت من السماء. كانت في بولس، لأنه كان لديه الروح القدس. عندما جاء الروح القدس ليعيش فيك، أتى كشخص ليجعل موطنه فيك. لم يأتِ ليمنحك جزءًا من نفسه؛ لقد تلقيت الروح القدس بدون قياس. كان هذا هو الفرق بين المسيح والأنبياء القدامى. يقول يوحنا 3: 34 “لأنَّ الّذي أرسَلهُ اللهُ يتَكلَّمُ بكلامِ اللهِ. لأنَّهُ ليس بكَيلٍ يُعطي اللهُ الرّوحَ.”. جاء الروح القدس على الأنبياء، لكن الكتاب المقدس يخبرنا أن الروح القدس حل على يسوع بغرض العيش فيه. هذا هو نفس الشيء بالنسبة لك. حل الروح القدس عليك ليعيش فيك وهو فيك الآن.

 في بعض الأحيان، يمكن أن ينقل إليك حضور الروح القدس، ربما عن طريق وضع اليدين. ولكن ما لم تتواصل مع شخص الروح القدس بداخلك وتسلك وفقًا لقوته العاملة فيك، فلن يستمر هذا النقل لفترة طويلة؛ هذا هو السبب في أن الكثيرين يبحثون دائمًا عن مسحة أخرى.

 لا تتجاهل ما جعله الله فيك. هل يمنحك المزيد من القوة؟ لا… لقد أعطاك بالفعل كل القوة التي قد تحتاجها.. نفسه. جسد قوته. أنت الشخص الذي يُفعل قوته فيك إلى أقصى حد. يقول الكتاب المقدس، “وبقوَّةٍ عظيمَةٍ كانَ الرُّسُلُ يؤَدّونَ الشَّهادَةَ بقيامَةِ الرَّبِّ يَسوعَ، ونِعمَةٌ عظيمَةٌ كانتْ علَى جميعِهِمْ،” (أعمال الرسل 4: 33).

 من أين حصلوا على قوة عظيمة؟ لم يقل يسوع، “ستنال قوة عظيمة”؛ قال، “لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ…” (أعمال الرسل 1: 8). لقد حصلوا على كل القوة التي يحتاجونها من مانح القوة بداخلهم. لقد قاموا بتنشيط هذه القوة لكل ما يحتاجون إليه. لذا، تعرف على القوة فيك واستغلها.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.