القائمة إغلاق

صدق وأكد Believe And Affirm

 “لأنَّ القَلبَ يؤمَنُ بهِ للبِرِّ، والفَمَ يُعتَرَفُ بهِ للخَلاصِ.” (رومية 10: 10). الإنسان كائن روحي وليس جسدًا. جسده المادي هو موطنه، حيث تعيش الروح، الإنسان الحقيقي. جسدك ليس أنت. روحك هي أنت الحقيقي، ولكل روح بشري القدرة على الإيمان؛ ليس عليك أن ترى حتى تؤمن. وهذا يدحض الافتراض العام بأن “الرؤية إيمان”. هذا تناقض، لأنه ليس عليك “تصديق” ما يمكنك رؤيته. إذا كنت تقف بجانب سيارة تويوتا حمراء، ولم يكن هناك ما يعيب عينيك، فلن تقول، “أنا أؤمن أن هناك سيارة تويوتا حمراء بجانبي”؛ أنت تعلم أن مثل هذه السيارة موجودة لأنه يمكنك رؤيتها. عليك فقط أن تصدق شيئًا لم تراه. كلمة “تصدق” هي فعل الإيمان، والإيمان اسم. عمل الإيمان هو التصديق. لذا، فأنت لا تقول “الرؤية إيمان”. التصديق هو عمل إيمانك؛ وضع إيمانك في العمل. على سبيل المثال، تقول كورِنثوس الأولَى 3: 21 “إذًا لا يَفتَخِرَنَّ أحَدٌ بالنّاسِ! فإنَّ كُلَّ شَيءٍ لكُمْ:”. عليك أن تصدق بأن كل الأشياء ملكك تمامًا كما يقول الكتاب المقدس، ثم تعيش وتتصرف وفقًا لذلك، على الرغم من أنك لا ترى حرفيًا كل الأشياء التي بحوزتك جسديًا. يجب أن تصدق وتعبّر عما تؤمن به. على سبيل المثال، يقول الكتاب المقدس، “الّذي لنا فيهِ الفِداءُ، بدَمِهِ غُفرانُ الخطايا.” (كولوسي 1: 14). بعد أن آمنت بهذا الشاهد المقدس في روحك، أعلن، “في المسيح، لديَّ فدائي؛ خلاصي. إنه يخرجني من المتاعب؛ أنا تخلصت من كل ألم. لدي خلاصي من الخطية، والظلام، ومن كل شيء يتعارض مع حياة المسيح”. هللويا. أنت تصدق ثم تؤكد. الإيمان بروحك، ولكن الإقرار يختمه: “فإذْ لنا روحُ الإيمانِ عَينُهُ، حَسَبَ المَكتوبِ: «آمَنتُ لذلكَ تكلَّمتُ»، نَحنُ أيضًا نؤمِنُ ولِذلكَ نَتَكلَّمُ أيضًا.” (كورِنثوس الثّانيةُ 4: 13). دراسة أخرى: مرقس 11: 23؛ روميَةَ 10: 8-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file