القائمة إغلاق

صلاة التسبيح والشكر Prayer Of Praise And Thanksgiving

“كونوا أنتُمْ أيضًا مَبنيّينَ -كَحِجارَةٍ حَيَّةٍ-بَيتًا روحيًّا، كهَنوتًا مُقَدَّسًا، لتَقديمِ ذَبائحَ روحيَّةٍ مَقبولَةٍ عِندَ اللهِ بيَسوعَ المَسيحِ.” (بطرس الأولى 2: 5).

يتضمن جزء من خدمتنا ككهنة للعهد الجديد تقديم الشكر له وتسبيحه وتقديم أجسادنا إليه وعيش حياة مقدسة أمامه. هذه هي عباداتنا. ربما تساءلت، ما هي هذه الذبائح؟ حسنًا، يخبرنا الكتاب المقدس أن هذه الذبائح هي”ثمار شفاهنا” (عبرانيين 13: 15). فكما قدم الكاهن ذبائح المحرقات والبخور في العهد القديم، فإننا في العهد الجديد نقدم ذبائح التسبيح لله بكلماتنا. وبالتالي، فإن حمد الله يعني شكر اسمه لأسباب محددة. وبالتالي فإن الذبائح التي يجب أن نقدمها هي ذبيحة التسبيح (عبرانيين 13: 15) وأجسادنا ذبيحة حية (رومية 12: 1). ذبائح التسبيح هي الاعترافات والإعلان والمزامير والترانيم والأناشيد الروحية لمجد الله ونعمته وصلاحه التي نقدمها له. في كثير من الأحيان، يربط الناس الصلاة بالمشاكل وعندما تكون الأمور مثالية فهم لا يواجهون مشكلة للصلاة. الصلاة هي خدمة لنا كمؤمنين بالعهد الجديد. لهذا يمكنك الابتعاد عن الجميع وكل شيء لتسبح الرب وتعبده. أثناء قيامك بذلك، ترسل البخور إلى الله (رؤيا 5: 7؛ 8: 2-3). يمكن لأي شخص أن يصلي ولكن الأمر يتطلب من ابن الله أن يرسل البخور بالروح في حضرة الله. عندما نعبد الله ونحمده ونقدم أجسادنا ذبيحة حية له، فإن حضوره يغمرنا ويظللنا. حضوره “يكسرنا”. لا يعرف الكثير من المسيحيين ما الذي يجب كسره. قال يوحنا المعمدان: “يَنبَغي أنَّ ذلكَ يَزيدُ وأنّي أنا أنقُصُ.” (يوحنا 3: 30). هذا بالضبط ما يحدث لنا عندما نبقى على اتصال دائم مع الله من خلال العبادة. عندها، يُخفِض جسدنا ويُكبح حتى ينكسر، ويتحرر جمال وجوهر الله في أرواحنا بالكامل.

مزيد من الدراسة: عبرانيين 13:15؛ رومية 12: 1

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.