القائمة إغلاق

صلاة الرب “الحقيقية” The “Real” Lord’s Prayer


)تعلم الصلاة بالطريقة الصحيحة) “«فصَلّوا أنتُمْ هكذا: أبانا الّذي في السماواتِ، ليَتَقَدَّسِ اسمُكَ.” (متى 6: 9).
عندما سار يسوع على الأرض، صلى في عدة مناسبات، وقد سُجلت صلواته من أجلنا في الكتاب المقدس. لاحظ تلاميذه أنه دائمًا ما كانت له نتائج عندما صلى؛ فقالوا له: “… يا رب، علمنا أن نصلي …”. وهكذا أعطاهم صيغة للصلاة. قال: “«فصَلّوا أنتُمْ هكذا: أبانا الّذي في السماواتِ، ليَتَقَدَّسِ اسمُكَ. ” (متى 6: 9). أخطأ العديد من المسيحيين في تفسير هذا على أنه “الصلاة الربانية”. يصرون على أنها الصلاة التي طلب منا يسوع أن نصليها، وأننا يجب أن نصلي كذلك. كما استندوا في حججهم إلى ما كتبه لوقا في لوقا 11: 2، التي تقول: “… «مَتَى صَلَّيتُمْ فقولوا: أبانا الّذي في السماواتِ، ليَتَقَدَّسِ اسمُكَ …”.
لكن ما فشلوا في إدراكه هو أن الكلمة اليونانية التي تعني “قل” في الآية السابقة هي “ليغو”. لا يعني ذلك “قول شيء ما”؛ بدلا من ذلك، فإنه يعني “وضع منهجي.”. وضع يسوع فقط شكلاً أو نموذجًا للصلاة من أجل تلاميذه. لم يقل إننا يجب أن ننقل أو نقرأ هذه الكلمات في الصلاة، وهو ما يفعله الكثيرون اليوم. * الصلاة الربانية الحقيقية * موجودة في يوحنا 17؛ اقرأ الفصل بأكمله وستلهمك كثيرًا.
علاوة على ذلك، فإن هذا النموذج للصلاة الذي قدمه لتلاميذه كان قبل ذهابه إلى الصليب. علمهم أن يصلوا انتظارًا لملكوت الله. في ذلك الوقت، لم يكن قد مات من أجل العالم كله، وكان العالم لا يزال تحت سيطرة مملكة أخرى، وهي مملكة الظلمة.
ومع ذلك، بعد أن ولدنا من جديد، فقد تحررنا من ملكوت الظلمة ونقلنا إلى ملكوت ابن الله المحبوب (كولوسي 1: 12-13). في هذا الملكوت، لدينا احتياجاتنا حسب غناه في المجد. لذلك، ليس من المنطقي اليوم أن نقرأ الكلمات الواردة في لوقا 11: 2-4؛ إنها ليست صلاة من العهد الجديد. في العهد الجديد، تقوم الصلاة على علاقتنا الجديدة مع الآب. شركة إلهية. هذا ما جعله يسوع ممكناً. الآن نصلي بالروح ونعبد بالروح. هللويا.
دراسة أخرى: لوقا 1: 18؛ يوحنا 16: 26-27

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file