القائمة إغلاق

صلاة بجدية، صلاة القلب، صلوات متواصلة، وحارة Pray Earnest, Heartfelt, Continued, And Fervent Prayers

“كانَ إيليّا إنسانًا تحتَ الآلامِ مِثلَنا، وصَلَّى صَلاةً أنْ لا تُمطِرَ، فلَمْ تُمطِرْ علَى الأرضِ ثَلاثَ سِنينَ وسِتَّةَ أشهُرٍ.” (يعقوب 5: 17).

عندما تدرس كيف صلى إيليا، يقول الكتاب المقدس إنه صلى “بجدية” حتى لا تمطر والله استجاب صلاته. كما صلى بنفس الطريقة لعكس الوضع. يخبرنا الكتاب المقدس أنه تعرض لأهواء مثلنا. بمعنى آخر، كان يعاني من نفس الضغوط والإغراءات وكان يخضع لنفس ظروف الحياة التي نعيشها اليوم، ولكن عندما صلى، فعل ذلك بطريقة جادة وصادقة. لذلك لا تفكر للحظة أن إيليا قد خرج ذات يوم وقال، “يا رب، لا تمطر” وذهب بعيدًا. الصلاة الجادة هي صادقة من القلب، ومستمرة، ومتحمسة، وذات قناعات عميقة. بمعنى آخر، الصلاة هي التي تمس روحك وعواطفك. هذا هو نوع الصلاة التي تحدث عنها يسوع في متى 6: 6 “… فمَتَى صَلَّيتَ فادخُلْ إلَى مِخدَعِكَ وأغلِقْ بابَكَ، وصَلِّ إلَى أبيكَ الّذي في الخَفاءِ. فأبوكَ الّذي يَرَى في الخَفاءِ يُجازيكَ عَلانيَةً.”. لا يمكنك أن تصلي هذا النوع من الصلاة على مائدة العشاء وقد لا ترغب في القيام بها حيث يوجد أشخاص، لأنك لا تستطيع أن تجعل عقلك يتشتت إذا كنت تريد الصلاة بهذه الطريقة. هذا النوع من الصلاة هو عمل جاد. إنه أكثر من مجرد قول، “يا رب، بارك كل المسيحيين في جميع أنحاء العالم؛ بارك عائلتي وباركني، باسم يسوع” وأنت خارج للعمل أو للنوم. لا، يجب أن تتدخل عواطفك في ذلك. بصرف النظر عن هذا، يجب أن تكون قوية ومستدامة ومستمرة على مدى فترة من الزمن.

الصلاة الجادة، التي تقوم على كلمة الله، هي نوع الصلاة التي تغير المواقف اليائسة. عندما تنخرط في هذا النوع من الصلاة، لا تستسلم. أستمر في الصلاة حتى تحقق النتيجة المرجوة. إذا كنت ستغير الأشياء في حياتك وفي حياة الآخرين، فعليك أن تتعلم الصلاة بجدية. صلاتي من أجلك هي أن يجعلك الله رجلاً أو امرأة تصلي بجدية، باسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى: يعقوبَ 5: 16؛ ملوك الثّانيةُ 20: 1-5

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.