القائمة إغلاق

صلي الكلمة Praying The Word

وهذِهِ هي الثِّقَةُ الّتي لنا عِندَهُ: أنَّهُ إنْ طَلَبنا شَيئًا حَسَبَ مَشيئَتِهِ يَسمَعُ لنا.”. (يوحنا الأولى 5: 14).

 كلمة الله هي مشيئته المعبر عنها لنا. لذلك فإن الصلاة حسب مشيئته هي صلاة الكلمة. هذا عنصر مهم جداً في الصلاة لا يفهمه الكثيرون ويمارسونه: الصلاة بسلطان كلمة الله. عندما نصلي، من المهم أن يكون ذلك على أساس الإعلان والبصيرة التي أعطاها لنا الله من خلال كلمته. يجب أن نُفعل إيماننا بالصلاة على أساس كلمة الله. إذا غطت كلمة الله الموضوع، فنحن إذن جريئون في الإيمان لتلقي الإجابات.

 نقرأ في آيتنا الافتتاحية أنه عندما نصلي حسب مشيئته- كلمته- فإنه يسمعنا. تقول الآية الخامسة عشرة: “وإنْ كُنّا نَعلَمُ أنَّهُ مَهما طَلَبنا يَسمَعُ لنا، نَعلَمُ أنَّ لنا الطَّلَباتِ الّتي طَلَبناها مِنهُ.”. هذا يعني أنه عندما تصلي حسب مشيئته (كلمته)، فإنه يسمع صلاتك ويستجيب لها.

 بعض الناس، أثناء الصلاة، يتحدثون فقط ولا يهتمون بما إذا كان ما يقولونه يتوافق مع كلمة الله أم لا. يجب أن تكون صلواتك متسقة مع الكلمة لتكون فعالة. لا تصلي فقط. صلي الكلمة. لقد أعطى الله كلمته بالفعل، ليرينا كل ما أعطانا إياه، وكل ما صنعه لنا، وكل ما يمكننا القيام به في المسيح يسوع.

 وهكذا، عندما تصلي، حتى وما لم تتوافق كلماتك مع أحكامه الإلهية في المسيح، فإنك تصلي بشكل خاطئ. لقد كشف لنا كيف نسأل. كيف تصلي وما يمكن أن تغطيه طلباتنا، حتى يكون لديك إيمان عندما تصلي إليه. وينمو إيمانك كلما تعلمت كلمة الله. كلما عرفت كلمة الله، زاد إيمانك، وزادت دقة صلواتك وفعاليتها.

 المزيد من الدراسة:

 مزمور 27: 1-6

 متى 24: 35

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.