القائمة إغلاق

صلي في الصلاة Pray in Prayer

كيف تصلي بفعالية كما فعل إيليا

“كانَ إيليّا إنسانًا تحتَ الآلامِ مِثلَنا، وصَلَّى صَلاةً أنْ لا تُمطِرَ، فلَمْ تُمطِرْ علَى الأرضِ ثَلاثَ سِنينَ وسِتَّةَ أشهُرٍ.”(يعقوب 5: 17).

إن المعنى اليوناني للكلمات”صَلَّى صَلاةً” هو تأكيد مثير للاهتمام؛ في الواقع يقول إن  إيليا “صلى في الصلاة”. إنه مشابه لما قاله يسوع في لوقا 22: 15 طبعة الملك جيمس،”… «شَهوَةً اشتَهَيتُ أنْ آكُلَ هذا الفِصحَ معكُمْ قَبلَ أنْ أتألَّمَ،.” كيف “رغبت” في شيء برغبة؟ أو “صليت” في الصلاة؟ إنها طريقة لتقوية التواصل.

وبالتالي، من خلال تضمين كلمة “جدي”، فهو يساعدنا على فهم قوة ما يريد إيصاله. تعني”الصلاة القلبية المستمرة” كما تقول النسخة الكلاسيكية الموسعة: “… الصلاة الجادة (المستمرة من القلب) للرجل الصالح توفر قوة هائلة [ديناميكية في عملها]” (يعقوب 5: 16).

يعطينا ملوك الأول 17 تفاصيل ما حدث أثناء الصلاة: “وقالَ إيليّا التِّشبيُّ مِنْ مُستَوْطِني جِلعادَ لأخآبَ: «حَيٌّ هو الرَّبُّ إلهُ إسرائيلَ الّذي وقَفتُ أمامَهُ، إنَّهُ لا يكونُ طَلٌّ ولا مَطَرٌ في هذِهِ السِّنينَ إلّا عِندَ قَوْلي». “(1 ملوك 17: 1). لم يقل إيليا هذا فقط ونام؛ لا… يخبرنا الفصل الثامن عشر أن إيليا فعل ما فعله عند كلمة الرب. عندما حان وقت انتهاء الجفاف، “صلى في الصلاة” مرة أخرى (يعقوب 5: 18)؛ كان صريحًا واستمر حتى حصل على النتائج المرجوة (دراسة 1 ملوك 17-18). بنفس الطريقة التي صلى بها إيليا بشكل فعال وحدث شيء رائع لأمة بأكملها، يمكنك أيضًا أن تثق في نفس الإله الحي وأن “تصلي” في الصلاة عندما ترغب في التغيير.

يمكنك إحداث تغييرات في أمتك أو ولايتك أو مدينتك أو مؤسستك. صلِّ بهذه الطريقة دائمًا وبرغبة عميقة، وعاطفة شديدة، وسيكون هناك تغيير. هللويا.

دراسة أخرى: يعقوب 5: 17-18؛ لوقا 22: 39-44

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.