القائمة إغلاق

ضع ذهنك على الأشياء الروحية Set Your Mind On Spiritual Things

 “اهتَمّوا بما فوقُ لا بما علَى الأرضِ،” (كولوسي 3: 2).

على الرغم من أن “اهتَمّوا” هي ترجمة جيدة وقوية في الآية أعلاه، فإن الكلمة اليونانية، “phroneo” أكثر عملية إلى حد ما. يعني أن تحدد عقلك أو تفكيرك؛ نشاط العقل. كيف يعمل عقلك. ينشأ من كلمتين؛ المعنى الأول، “للسيطرة”، كما تقول، “يجب أن أسيطر على هذا الزميل الجديد “؛ هذا هو، لوضعه تحت السيطرة. الكلمة الثانية تعني، “للحجب أو السياج”.

 وبالتالي، فإن التحذير من وضع عاطفتك على الأشياء المذكورة أعلاه يعني أن تتحكم في عقلك وتضع تفكيرك بوعي في الأمور الروحية. تذكر أن الأشياء التي تفكر فيها هي الأشياء التي ستتحكم في أفعالك.

على سبيل المثال، ربما كنت تصارع عادات معينة؛ عادات تؤثر في طريقة خدمتك وحياتك للرب؛ العادات التي تقلل من فعاليتك وكفاءتك. ربما تكون قد صليت من أجل ذلك، ومع ذلك، لا يبدو أن شيئاً قد تغير. لا يتعلق الأمر بالصلاة بقدر ما يتعلق باستخدام عقلك. عقلك آلة قوية جداً. يمكنك تحريفه أو التحكم فيه بأي طريقة تختارها. لذا، ما يجب عليك فعله هو أولاً، أن ترفض بوعي التفكير في تلك الأشياء التي تعرف أنها ليست مفيدة، وتتعمد تركيز عقلك على الكلمة.

 تدرب على تمرين عقلك من خلال التفكير الواعي. إذا جاءك، لأي سبب كان، فكرة غير سليمة، قل “لا”، ثم بدل عقلك إلى شيء ممتاز؛ للكلمة. لا تتفاجأ إذا تسللت هذه الأفكار مرة أخرى؛ قاومها وكرر العملية. يقول يعقوب 4: 7: “قاوموا إبليس فيهرب منك.” الله يعلم ما في الشيطان ويخبرنا إذا قاومناه يهرب. يجب أن تكون هذه نتيجة ضرورية. مرن عقلك لتنمية الرغبة في الأشياء الروحية؛ مارسوا اهتماماتكم في أمور الله. احضر خدمات الكنيسة. ادرس وتأمل في الكلمة. حافظ على جدول صلاة قوي. اربح النفوس. هذه هي الأنشطة الروحية للانخراط فيها بوعي، في تدريب نفسك على “السيطرة” على إنسانك الخارجي. هللويا.

 دراسة أخرى: فيلبي 4: 8؛ رومية 12: 2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file