القائمة إغلاق

طور تلك الحياة Develop That Life

 “وهذِهِ هي الشَّهادَةُ: أنَّ اللهَ أعطانا حياةً أبديَّةً، وهذِهِ الحياةُ هي في ابنِهِ. مَنْ لهُ الِابنُ فلهُ الحياةُ، ومَنْ ليس لهُ ابنُ اللهِ فلَيسَتْ لهُ الحياةُ.” (يوحَنا الأولَى 5: 11-12).

 بفضل الولادة الجديدة، أنت تلقيت حياة الله في روحك. يدعو الكتاب المقدس حياة الله حياة أبدية. فسر الكثيرون الحياة الأبدية على أنها تعني الحياة التي لا تنتهي؛ الحياة التي تحيا إلى الأبد. لا… هذا ليس كل شيء عن الحياة الأبدية. الكلمة المترجمة “حياة أبدية” أو “حياة دائمة” في الكتاب المقدس هي الكلمة اليونانية “زوي”. هذه واحدة من هذه الكلمات لا تستطيع اللغة الإنجليزية أن تقدم معناها الكامل بشكل كاف.

 عندما يقول الكتاب المقدس، “لأنَّهُ هكذا أحَبَّ اللهُ العالَمَ حتَّى بَذَلَ ابنَهُ الوَحيدَ، لكَيْ لا يَهلِكَ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ بهِ، بل تكونُ لهُ الحياةُ الأبديَّةُ.” (يوحنا 3: 16)، فإن “الحياة الأبدية” * هنا تشير إلى زوي، وهي حياة الله وطبيعته. مادة وجوهر الألوهية؛ صفة وجود الله. لذلك عندما تولد من جديد، فإنك تتلقى نفس حياة وطبيعة الله، صفة كيان الله؛ تصير مثله، سبحوا الله.

 لكن كما ترى، عليك تطوير هذه الحياة. بصفتك إنسانًا، فأنت مطالب بتطوير جسمك عن طريق تناول وجبات متوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هذه هي الطريقة التي يمكن بها تسخير الإمكانات الهائلة لجسم الإنسان بشكل مناسب. إنه نفس الشيء روحياً. سيساعد قضاء وقت ممتع في شركة مع الروح القدس ودراسة كلمة الله في ضمان التطور الفعال لحياة الله فيك. عندما ولدت من جديد، ولدت بطبيعة الله وحياته. لكن هذا لا يضمن لك تحقيق كامل إمكانات الحياة الإلهية. أنت تصقل هذه الحياة وتطورها كل يوم بينما تدرس كلمة الله والشركة مع الروح القدس.

 دراسة أخرى: يوحنا 5: 24

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.