القائمة إغلاق

عاطفة أخوية Fraternal Affection

وأنتُمْ باذِلونَ كُلَّ اجتِهادٍ- قَدِّموا في إيمانِكُمْ فضيلَةً، وفي الفَضيلَةِ مَعرِفَةً، وفي المَعرِفَةِ تعَفُّفًا، وفي التَّعَفُّفِ صَبرًا، وفي الصَّبرِ تقوَى، وفي التَّقوَى مَوَدَّةً أخَويَّةً، وفي المَوَدَّةِ الأخَويَّةِ مَحَبَّةً. (2 بطرس 1: 5-7).

 الكلمة اليونانية التي تعني اللطف الأخوي هي “فيلادلفيا” وتعني المودة الأخوية. تعلم المساعدة بطريقة أخوية؛ مودة إلى أخوتك. عندما يكون لديك “فيلادلفيا”، فهذا يعني أنك تحترم الآخرين وتكرمهم وتحبهم كثيرًا.

 هذا ما يريده الرب، وهو شيء عليك أن تمارسه. قال: “وادّينَ بَعضُكُمْ بَعضًا بالمَحَبَّةِ الأخَويَّةِ، مُقَدِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا في الكَرامَةِ. “(رومية 12: 10). مارس اللطف. تدرب على السير في المحبة. مارس تكريم وتقدير الآخرين. هذا هو أحد الشروط الأساسية لحياة مثمرة ومنتجة. تقول رسالة بطرس الثانية 1: 8، “لأنَّ هذِهِ إذا كانتْ فيكُم وكثُرَتْ، تُصَيِّرُكُمْ لا مُتَكاسِلينَ ولا غَيرَ مُثمِرينَ لمَعرِفَةِ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ.”.

 جزء من المودة الأخوية هو أن تتحدث دائمًا بلطف عن إخوتك وأخواتك وأن تكون لطيفًا معهم. يولي الله أهمية أكبر بكثير للعلاقات الشخصية بين أبنائه أكثر مما يدركه معظم الناس. قال في غلاطية 6: 10 : “فإذًا حَسبَما لنا فُرصَةٌ، فلنَعمَلِ الخَيرَ للجميعِ، ولا سيَّما لأهلِ الإيمانِ.”. هذا يعني أنك يجب أن تعطي الأفضلية لإخوتك وأخواتك في المسيح وأن توليهم أعلى درجات الاحترام.

 تقول رسالة رومية 12: 10 “وادّينَ بَعضُكُمْ بَعضًا بالمَحَبَّةِ الأخَويَّةِ، مُقَدِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا في الكَرامَةِ. .”. تخيل أن الرب يقول إن تقدر الآخرين فوقك. لا تحكم أو تحاول التفوق على الآخرين. اربطهم بمحبة المسيح التي في قلبك. كن كريمًا ومحبًا ولطيفًا معهم دائمًا.

 الاعتراف: أنا كريم ولطيف، كما أن أبي السماوي كريم ولطيف. أنا أقدر إخوتي وأخواتي في المسيح تقديراً عالياً، لأن محبة المسيح في داخلي تدفعني إلى ذلك. لطف روح الله يظهر في اتصالاتي وموقفي وشخصيتي. لذلك، فإن حياتي مثمرة ومنتجة باسم يسوع. آمين

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.