القائمة إغلاق

عرشه في قلبك His Throne in Your Heart

 “أما تعلَمونَ أنَّكُمْ هَيكلُ اللهِ، وروحُ اللهِ يَسكُنُ فيكُم؟” (كورِنثوس الأولَى 3: 16)

 الشاهد المقدس أعلاه عميق جداً. يظهر أن عرش الله في قلبك، لأنه يعيش فيك في ملئه. يتم التعبير عن نفس الفكر في كورنثوس الثانية 6: 15-17. يقول: “… فإنَّكُمْ أنتُمْ هَيكلُ اللهِ الحَيِّ، كما قالَ اللهُ: «إنّي سأسكُنُ فيهِمْ وأسيرُ بَينَهُمْ، وأكونُ لهُمْ إلهًا، وهُم يكونونَ لي شَعبًا. …”. يا لها من نعمة هذه.

 الكلمة المترجمة “هيكل” هي الكلمة اليونانية “ناووس”. لا يشير إلى المعبد العادي اليومي، بل إلى المكان المقدس الداخلي؛ المكان المقدس الذي يضم صورة “الله”؛ الحرم الداخلي حيث تحفظ صورة الله. بالنسبة لليهود كان قدس الأقداس. هذا هو المكان الذي كان فيه وجود الله. لم يكن لديهم صورة في الداخل، ولكن كان وجود الله هناك.

 عندما اتخذ الروح القدس مسكنه في أرباع قلبك، صرت ذلك “المكان المقدس”؛ مكان محضره. فكر بالامر. هذا يعني أنك تحمل السماء فيك. عندما أتى يسوع إلى هذا العالم، جاء مع السماء ليبارك العالم بها. جاء بها في قلبه، لأن الروح القدس سكن فيه. جاء وعرش الله في قلبه. لا عجب أنه كان نعمة للعالم.

الأمر نفسه ينطبق عليك. أنت أكثر من مجرد شخص متدين. بسبب الولادة الجديدة، نُقلت إلى ملكوت الله، وتحمل الآن عرشه في قلبك. أنت سفير السماء لهذا العالم. في الواقع، أينما تذهب، يذهب الله، لأنك بيته. يتحدث فيك وينظر بعينيك. لذلك أكرز بالإنجيل. أخرج الشياطين. أشفي المرضى.

طهر البرص. أحي الموتى. بارك العالم بنعمة ومجد السماء التي فيك. هللويا.

 دراسة أخرى: كولوسي 1: 27؛ كولوسي 2: 9-10. 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )