القائمة إغلاق

عقيدة القداسة The Doctrine of Holiness

 أسيء فهمها بشكل صارخ من قبل الكثيرين في الكنيسة. كثير يقارن القداسة بـ “عدم الخطية”، لكن القداسة لا علاقة لها بما تفعله. إن وجود الله في حياتك هو ما يجعلك مقدسًا. عقيدة القداسة الكاملة في الكتاب المقدس، من العهد القديم إلى العهد الجديد، لا علاقة لها بأفعالك؛ بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بمن أنت وأين أنت. فقط رجل مقدس يمكنه أن يعيش مقدسًا؛ لا يمكنك “ممارسة” القداسة لتصبح مقدسًا. القداسة هي في الواقع موضعية. وجود الله فيك وعليك يجعلك مقدسًا. عليك أولاً أن تكون مقدسًا، قبل أن تتمكن من عيش حياة مقدسة. هذا هو السبب في أننا في المسيح قد صرنا مقدسين بالنعمة، وبالتالي نتوقع أن نحيا وفقًا لذلك.

 على سبيل المثال، يصف الكتاب المقدس جبل سيناء بأنه جبل مقدس لأن الله وطأ عليه. الجبل لم يفعل شيئًا صحيحًا أو خاطئًا ليصبح مقدسًا. وحضور الله قدسه وكرسه. إذا كان من الممكن القول إن الجبل مقدس لأن الله قد وطأه، فكم بالحري مسكنه. أنت إناء الله المقدس والمكرس. انفصلت عن العالم لحياة المسيح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.