القائمة إغلاق

غير مُهمل وغير متروك Neither Helpless nor Forsaken

 “لتَكُنْ سيرَتُكُمْ خاليَةً مِنْ مَحَبَّةِ المالِ. كونوا مُكتَفينَ بما عِندَكُمْ، لأنَّهُ قالَ: «لا أُهمِلُكَ ولا أترُكُكَ»،” (عبرانيين 13: 5).

 هذا رائع للغاية. يقول الرب إنه لن يتركك أبداً، بأي درجة، بلا حول ولا قوة ولن يتركك. تتيح لنا الترجمة الكلاسيكية الموسعة أن نعرف أنه كرر الجملة * “لن أفعل” * ثلاث مرات (للتأكيد): “… لن أخذلك بأي شكل من الأشكال ولن أهملك ولن أتركك بدون دعم. [لن أفعل]، [لن أفعل]، [لن أفعل] لن أتركك بأي درجة بلا حول ولا قوة ولن أتخلى عنك ولن أتركك [أنت] تسقط (أرخي قبضتي عليك) [بالتأكيد لا]. “

 يعيد الكتاب المقدس إلى الأذهان كلمات يسوع في يوحنا 14: 18، “لا أترُكُكُمْ يتامَى. إنّي آتي إلَيكُمْ.” نعم، يسوع في السماءِ، لكنه لم يتركنا بدون دعم. لم يتركنا مقفرين، ثكالى، بائسين أو تقطعت بهم السبل. أرسل لنا الروح القدس، ليس ليكون معنا فقط، بل ليعيش فينا. لقد أصبح هذا الروح نفسه شجاعتك ومعونتك وكفايتك وكل ما لديك.

 ثق به في حياتك. تزامل وترافق معه، وهو سوف يجعلك ناجحاً في كل شيء. يقول إنه لن يرخي قبضته من عليك؛ مما يعني أنه معك كل الطريق في رحلتك في الحياة، مع التأكد من أنك تفوز دائماً. هو يعرف كيف يعتني بك.

 مساعدته شيء يجب ألا تشك فيه على الإطلاق؛ إنها مضمون. يقول الكتاب المقدس أنه لك. “اللهُ لنا مَلجأٌ وقوَّةٌ. عَوْنًا في الضّيقاتِ وُجِدَ شَديدًا.” (مزمور 46: 1). إذا وجدت نفسك في مشكلة أو موقف صعب، فتأكد أنك لست وحدك؛ سيخرجك أو يوضح لك ما يجب عليك فعله لتخرج منتصراً.

 الروح القدس هو أفضليتك العليا، وملجأك وقوتك. اعترف بعمله في حياتك وقدره وأحبّه من كل قلبك.

 دراسة أخرى: يوحنا 14: 16؛ يوحنا 14: 26

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )