القائمة إغلاق

فعل خلاصك Act Your Salvation

 إذًا يا أحِبّائي، كما أطَعتُمْ كُلَّ حينٍ، ليس كما في حُضوري فقط، بل الآنَ بالأولَى جِدًّا في غيابي، تمِّموا خَلاصَكُمْ بخَوْفٍ ورِعدَةٍ، (فيلبي 2: 12).

 بعد أن اعترفت بربوبية يسوع على حياتك وحصلت على الحياة الأبدية في روحك، فإن الشيء التالي والأهم هو وضع كلمة الله موضع التنفيذ؛ أي تفعيل الكلمة. يخبرنا بولس، “… تمِّموا خَلاصَكُمْ بخَوْفٍ ورِعدَةٍ.”. هذا يعني ببساطة أن تُفعل لخلاصك.

 قال أحدهم: “لقد كنت مسيحياً كل هذا الوقت والمسيحية لم تفعل شيئاً من أجلي”. الحقيقة هي أن المسيحية لا تفعل شيئاً من أجلك؛ عليك أن تفعل شيئًا بمسيحيتك. أنت الشخص الذي يعمل على الكلمة وتجعلها تعطي نتائج في حياتك. ستكون مبتهجاً جداً بمجد الله الذي سيظهر في حياتك وأنت تتصرف وفقاً لكلمته. هذا ما فات البعض. إنهم لا يدركون أن كلمة الله هي للعمل.

 في المسيحية، نمارس الكلمة: “ولكن كونوا عامِلينَ بالكلِمَةِ، لا سامِعينَ فقط خادِعينَ نُفوسكُمْ. لأنَّهُ إنْ كانَ أحَدٌ سامِعًا للكلِمَةِ وليس عامِلًا، فذاكَ يُشبِهُ رَجُلًا ناظِرًا وجهَ خِلقَتِهِ في مِرآةٍ، فإنَّهُ نَظَرَ ذاتَهُ ومَضَى، ولِلوقتِ نَسيَ ما هو. ولكن مَنِ اطَّلَعَ علَى النّاموسِ الكامِلِ -ناموسِ الحُرّيَّةِ- وثَبَتَ، وصارَ ليس سامِعًا ناسيًا بل عامِلًا بالكلِمَةِ، فهذا يكونُ مَغبوطًا في عَمَلِهِ.”(يعقوب 1: 22-25). الأول هو أن تبحث عن الكلمة وتدرسها، ثم تؤمن وتتصرف وفقاً لذلك.

 على سبيل المثال، إذا شعرت بأعراض المرض، فاقرأ رومية 8: 11. يقول، “وإنْ كانَ روحُ الّذي أقامَ يَسوعَ مِنَ الأمواتِ ساكِنًا فيكُم، فالّذي أقامَ المَسيحَ مِنَ الأمواتِ سيُحيي أجسادَكُمُ المائتَةَ أيضًا بروحِهِ السّاكِنِ فيكُم.”. ثم أعلن أنك بصحة جيدة ولا يمكن لأي مرض أن يزدهر في جسمك. أرفض السماح للألم أو الانزعاج بالسيطرة على عقلك؛ بل أنظري إلى الرب وكلمته المعصومة، مبتهجاً بحقه. الكلمة سوف تسود.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )