القائمة إغلاق

فهم قواعد الصلاة UNDERSTANDING THE RULES OF PRAYER

 وقالَ لهُمْ أيضًا مَثَلًا في أنَّهُ يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ (لوقا 18: 1).

 لماذا يريدنا الله أن نصلي دائماً؟ هذا لأنه نيته أن يستجيب دائمًا لصلواتنا. هذا يجب أن يشجعك على الصلاة دائماً؛ للاستفادة من امتياز وفرصة الصلاة، والتي هي في الأساس تواصل روح إلى روح في الشركة الإلهية.

للأسف، ما يعرفه الكثيرون عن الصلاة هو طلب أشياء من الله. يرون الصلاة وسيلة للتسول أو “إجبار” الله على فعل شيء من أجلهم، كما لو أنه غير راغب. ولكن ليس هذا هو الغرض من الصلاة. الله ليس ضددنا. لذلك، عندما نصلي، فإننا لا نحاول إقناعه بفعل شيء لا يميل إلى القيام به. بدلاً من ذلك، نحن نجلس معه في تحقيق إرادته.

 علاوة على ذلك، يُظهر الكتاب المقدس أن هناك أنواعاً مختلفة من الصلاة، مع قواعد مختلفة تحكم كل نوع. يعرف معظم المسيحيين صلاة الإيمان. صلاة الإيمان سريعة. إنه نوع الصلاة التي يمكنك أن تصليها أثناء التنقل. لكن هناك الكثير من القضايا والتحديات في هذا العالم لن تزول من خلال صلاة الإيمان. تتطلب مثل هذه المواقف أو القضايا بعض التضرع العميق من أجل التغيير المنشود. نقرأ عن هذا النوع من الصلاة في يعقوب 5: 16-18؛ إنه صريح ومتواصل.

 قد تقول: “لكن الصلاة صلاة”؛ لا، الصلاة ليست مجرد صلاة. لا يمكنك تطبيق قواعد صلاة الإيمان لصلاة الشفاعة. لن تعمل. إنه أحد الأسباب التي تجعل الناس لا يجابون على صلواتهم. إنهم يصلون بطريقة خاطئة بشأن وضعهم.

على سبيل المثال، إذا قام أي لاعب كرة قدم غير حارس مرمى الفريق، داخل منطقة الجزاء الخاصة به، بملامسة الكرة عمداً أثناء اللعب، فسيتم معاقبة هذا اللاعب. لن يتغاضى الحكم عن الانتهاك، لأنه لا يمكنك تطبيق قواعد كرة اليد أو كرة السلة على كرة القدم.

ادرس الكلمة لتعرف، وطبق القواعد الصحيحة لأنواع مختلفة من الصلوات وستحصل بالتأكيد على نتائج. احصل على عنوان كتبنا، “كيف تصلي بفعالية” و”الصلاة بالطريقة الصحيحة” لمعرفة المزيد عن أنواع الصلاة المختلفة والقواعد المقابلة لها. سوف تثري صلاتك.

 دراسة أخرى: أعمال 4: 24-31، أعمال 12: 1-5، تسالونيكي الأولَى 5: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )