القائمة إغلاق

في الغفران لدينا تبرير In Remission We Have Justification

فليَكُنْ مَعلومًا عِندَكُمْ أيُّها الرِّجالُ الإخوَةُ، أنَّهُ بهذا يُنادَى لكُمْ بغُفرانِ الخطايا، وبهذا يتَبَرَّرُ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ مِنْ كُلِّ ما لَمْ تقدِروا أنْ تتَبَرَّروا مِنهُ بناموسِ موسَى. “(أعمال الرسل 13: 38-39).

 تعلمنا في دراستنا السابقة أن ما لدينا في المسيح ليس عفو وصفح، بل غفران الخطايا. لم يكن بعض مترجمي الكتاب المقدس متأكدين متى يستخدمون كلمة “صفح” ومتى يستخدمون كلمة “غفر”. لذلك في ترجمات مختلفة، جعلوا الكلمة اليونانية “aphesis” كـ “صفح” وأيضاً “مغفرة”. على سبيل المثال، ترجمتها نسخة الملك جيمس على أنها عفو وصفح بدلاً من مغفرة كما رأينا في قصتنا الافتتاحية.

 الغفران هو الإزالة الكاملة للخطية. في الترجمة السبعينية اليونانية، هناك كلمة مستخدمة في لاويين 25: 10 وهي تشبه مغفرة. إنها كلمة “الحرية” التي تعني “إطلاق سراح”. يقول جزء من هذه الآية: “وتُقَدِّسونَ السَّنَةَ الخَمسينَ، وتُنادونَ بالعِتقِ في الأرضِ…”. كلمة “العتق” هي نفس كلمة “aphesis”، مما يعني مغفرة. علينا أن نعلن مغفرة. التحرر الكامل للإنسان من الخطية وآثارها ونتائجها. مثلما أُلغيت جميع الديون أثناء اليوبيل في العهد القديم، فإن الغفران في العهد الجديد هو محو أو شطب للديون (الخطية)، كما لو أنها لم تكن موجودة من قبل؛ كأنها لم تحدث قط. في الصفح، يُظهر السجل أنك الجاني ولكن تم العفو عن المخالفة، بينما في حالة الغفران، لا يوجد سجل للمخالفة.

 في المغفرة، يتم فصل الجريمة أو خلعها منك؛ غير موجودة. ومن ثم، أنت مبرر. نعم، في المغفرة، لديك تبرير. يقول الكتاب المقدس في أعمال الرسل 13: 39 أنه بواسطة يسوع المسيح، كل الذين يؤمنون يتبررون من كل الأشياء، والتي لا يمكن تبريرهم منها بناموس موسى.

 أن تكون مبرراً يعني أنه تمت تبرئتك؛ لقد تم إعلان أنك “غير مذنب” على الرغم من خطاياك، لأنه تم التخلي عنها؛ لا وجود لهم. كيف يكون هذا ممكنا؟ إنه بر الله: “لإظهارِ برِّهِ في الزَّمانِ الحاضِرِ، ليكونَ بارًّا ويُبَرِّرَ مَنْ هو مِنَ الإيمانِ بيَسوعَ.” (رومية 3: 26).

 دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 5: 19-21؛ رومية 3: 23-26

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

  1. Zakaria Sddak Habib

    أن تكون مبرراً يعني أنه تمت تبرئتك؛ لقد تم إعلان أنك “غير مذنب” على الرغم من خطاياك، لأنه تم التخلي عنها؛ لا وجود لهم. كيف يكون هذا ممكنا؟ إنه بر الله
    هللوياااااااااااااااااا
    أنا بار وبر الله أيضاً ، لقد تم محو خطاياي ونتائجها مجدا للرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )