القائمة إغلاق

قف في الثغر Stand in The Gap

 وقالَ الرَّبُّ: «سِمعانُ، سِمعانُ، هوذا الشَّيطانُ طَلَبَكُمْ لكَيْ يُغَربِلكُمْ كالحِنطَةِ! ولكني طَلَبتُ مِنْ أجلِكَ لكَيْ لا يَفنَى إيمانُكَ… (لوقا 22: 31-32).

في دراستي للكلمة، قرأت هذه الآية من الكتاب المقدس عدة مرات. في إحدى المرات، قلت، “يا رب يسوع، لماذا كان عليك أن تصلي من أجل سمعان؟ ألست الله؟ لماذا لم تغيره للتو؟ ” لماذا لم يتنبأ يسوع فقط لسمعان قائلاً، “إيمانك لن يفشل”؟ بل قال: “لقد طلبت من أجلك”. هذا لأنه عندما تصلي من أجل شخص ما، لا يمكنك القيام بذلك إلا على رجاء. لذلك صلى يسوع على رجاء من أجل بطرس. هذا مفيد جدا.

من وقت لآخر، يفتح الرب أعيننا لنرى بعض إخوتنا وأخواتنا في الرب الذين نحتاج إلى التشفع من أجلهم، لننقلهم إلى المكان الذي نعتقد أنه يجب أن يكونوا فيه. إنها ليست مسؤولية القس فقط. إنه شيء يتوقعه الرب منك: عنصر الصلاة الواعية والشفاعة العميقة من أجل الآخرين، ليس فقط من أجل الضالين ولكن أيضاً لمن هو بالفعل في الرب ولكنه قد يكون ضالًا.

إذا كان المعلم يصلي من أجل بطرس، فكم بالحري يجب أن نصلي من أجل إخوتنا وأخواتنا حتى لا يفشل إيمانهم. لا تراقبهم يسقطون أو تنتقدهم على أخطائهم. قف في الثغر من أجلهم.

 أيضا، أليس من المثير للاهتمام أن يسوع لم يقل، “سمعان، لقد صليت من أجلك حتى لا يلمسك الشيطان”؟ لم يصلي حتى لا يهاجمه الشيطان. بل صلى حتى يسود إيمان بطرس. ما يخبرنا هذا الكلام؟ الشيطان ليس عاملاً. العامل هو إيماننا. لا يتعلق الأمر بمدى سوء الوضع. لا يتعلق الأمر بمدى شدة المرض. لا يتعلق الأمر بمدى فظاعة الألم؛ يتعلق الأمر بكون إيمانك قوياً بما يكفي لينتصر. هذا ما يهم.

لذلك، عندما ترى المسيحيين الذين يهاجمهم الشيطان بأي شكل من الأشكال، سواء بسبب الخطية أو المرض أو النقص، فجزء من خدمتك الكهنوتية أن تصلي من أجلهم حتى لا يفشل إيمانهم، بغض النظر عن موقفهم الذين هم فيه.

 المزيد من الدراسة:

 أفسس 3: 14-19، غلاطية 4: 19

 أفسس 6: 18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.