القائمة إغلاق

قلبك وفمك  Your Heart and Your Mouth

 “لأنّي الحَقَّ أقولُ لكُمْ: إنَّ مَنْ قالَ لهذا الجَبَلِ: انتَقِلْ وانطَرِحْ في البحرِ! ولا يَشُكُّ في قَلبِهِ، بل يؤمِنُ أنَّ ما يقولُهُ يكونُ، فمَهما قالَ يكونُ لهُ. “(مرقس 11: 23).

عندما تدرس سياق البيان الذي أدلى به يسوع في آيتنا الافتتاحية، ستلاحظ أنه يعلم التلاميذ عن الإيمان وليس الصلاة. في الآية 22 السابقة، قال لهم، “.. ليَكُنْ لكُمْ إيمانٌ باللهِ.”. كان الدلالة اليونانية الأصلية: “احصل على إيمان الله”، أي نوعية الإيمان بالله. في شرحه اللاحق لكيفية عمل نوع إيمان الله، سلط الضوء على عاملين مهمين: فمك وقلبك.

 لاحظ مرة أخرى ما قاله: “… مَنْ قالَ…. ولا يَشُكُّ في قَلبِه…. فمَهما قالَ يكونُ لهُ. “. لقد أظهر لنا مبدأ مهماً من مبادئ الإيمان: يجب أن يسير قلبك وفمك معاً. تقول رسالة رومية 10: 10، “لأنَّ القَلبَ يؤمَنُ بهِ للبِرِّ، والفَمَ يُعتَرَفُ بهِ للخَلاصِ.”. حتى وما لم يكن هناك تأكيد على ما كنت تؤمن به في قلبك، فلن ينجح الأمر.

 الإيمان يؤمن ويتكلم. تقول رسالة كورنثوس الثانية 4: 13 إننا نؤمن ولذلك نتكلم. نحن نؤمن بقلوبنا أولاً أن ما نرغب فيه موجود، ونتحدث وفقاً لذلك. نحن لا نتكلم لنؤمن. نتحدث بما نؤمن به.

عندما تؤمن أن ما قاله الله عنك هو الواقع، فأنت جريء على إعلانه، بغض النظر عما قد يخبرك به الشيطان والظروف وحتى عقلك. هذا لأنك تمتلك المعرفة في روحك؛ لقد آمنت بروحك بأن هذه الأشياء حقيقية وفي داخلك بالفعل. إن تأكيدك على هذه الحقائق يمنحها بعداً ملموساً، مما يجعلها تتجسد في العالم المادي.

 لهذا نؤكد على الاعتراف بكلمة الله. إن الإيمان بقلبك ليس كافياً، رغم أنه مهم للغاية؛ إنه خطوتك الأولى. الإيمان هو قبول كلمة الله بتوقّع. بثقة وثقة مثل الطفل. الإيمان هو الاعتراف بأن الله هو الذي يقول أنه هو، ويمكنه أن يفعل ما يقول أنه يمكنه أن يفعله، وما يقول أنه فعله، فقد فعله. نحن نؤمن بقلبنا وبالتالي نتحدث بالفم وفقاً لذلك. هللويا.

 دراسة أخرى: رومية 10: 6-10؛ عبرانيين 13: 5- 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )