القائمة إغلاق

قلب كامل وعقل راغب A Perfect Heart and A Willing Mind

“وأنتَ يا سُلَيمانُ ابني، اعرِفْ إلهَ أبيكَ واعبُدهُ بقَلبٍ كامِلٍ ونَفسٍ راغِبَةٍ، لأنَّ الرَّبَّ يَفحَصُ جميعَ القُلوبِ، ويَفهَمُ كُلَّ تصَوُّراتِ الأفكارِ….”أخبار الأوَّلُ 28، 9”.

 مهما كان ما تفعله للرب، فإنه يأتي من القلب، والموقف الذي تمارسه به، مهم. يفحص الله كل القلوب ويفهم كل ما يدور في أذهاننا من أفكار. لذلك، فهو يبحث عن قلب كامل وعقل راغب. قال في كورِنثوس الثّانيةُ 8: 12، “لأنَّهُ إنْ كانَ النَّشاطُ مَوْجودًا فهو مَقبولٌ علَى حَسَبِ ما للإنسانِ….”.

 تذكر ما يقوله الكتاب المقدس عن أمصيا الملك؛ لقد فعل ما هو مستقيم في عيني الله ولكن ليس بقلب كامل (أخبار الثاني 25: 2). ولكن كيف سيكون قلبك مع الله؟ كيف سيكون عقلك على استعداد؟ إنه من خلال الكلمة. القلب الكامل والراغب هو القلب الذي يخضع للكلمة؛ مقدس ومتجدد وتحت تأثير الروح من خلال الكلمة.

 يقول الكتاب المقدس في كورِنثوس الثّانيةُ 4: 6، “لأنَّ اللهَ الّذي قالَ: «أنْ يُشرِقَ نورٌ مِنْ ظُلمَةٍ»، هو الّذي أشرَقَ في قُلوبنا….” كيف فعل ذلك؟ من خلال الكلمة. كلمته تنير قلوبنا لمعرفة إرادته. ثم جاء في رومية 12: 2، “ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.”. لن تعرف فكر الله. أفكاره وآرائه، مشيئته الكاملة بخصوص أي شيء إذا كنت لا تعرف كلمته.

هذا هو السبب الذي يجعلك تدرس وتعرف الكتاب المقدس بنفسك. قال يسوع، “…. «تضِلّونَ إذ لا تعرِفونَ الكُتُبَ …” (متى 22: 29). إذا كنت تريد أن تخدم الله بالحق، فتعرف على الكلمة. يتعلق الأمر بدخول الكتاب المقدس إلى روحك وتنمية عقلك. امنح مزيدًا من الاهتمام لدراسة الكتاب المقدس من أجل حكمة وبصيرة الروح، والتي من خلالها يقدم لك إرشادات حول كيفية خدمة الله حقًا، بقلب نقي، وعقل راغب.

 دراسة أخرى: صَموئيلَ الأوَّلُ 16: 7؛ أمثال 23: 26

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.