القائمة إغلاق

قلب ممتن A Grateful Heart

 “شاكِرينَ كُلَّ حينٍ علَى كُلِّ شَيءٍ في اسمِ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، للهِ والآبِ.” (أفسس 5: 20).

بعض الناس لا يعرفون قيمة وقوة القلب الممتن. لذلك يتذمرون من كل شيء. إذا لم يتحسروا على الوضع الاقتصادي، فإنهم يشتكون من الآلام في أجسادهم أو من مشكلة أخرى. لا يكاد يكونون سعداء أبداً، لأنهم عمياء عن كل الأشياء الجيدة التي تحدث داخلهم ومن حولهم، والتي يجب أن يكونوا ممتنين لها.

هناك الكثير ممن لا يقدرون أو حتى يدركوا التقدم الذي أحرزوه أو بركات الله في حياتهم. الحياة نفسها هي هبة من الله للتمتع بها كل يوم، حتى أنك تستطيع أن تفتكر أنك تستحق الأفضل فهذه نعمة. لذا، انظر إلى حياتك واكتشف أن هناك الكثير مما يجب أن تكون ممتناً له. ربما تعلمت شيئاً جديداً؛ تحسنت معرفتك وفهمك لكلمة الله؛ أصبحت صلاتك أغنى؛ كل هذه وأكثر نعمة مهمة يجب أن تكون ممتناً لها ومتحمساً لها. خدمة الروح القدس وعمله في حياتك، على سبيل المثال، أعظم بكثير من أي بركة جسدية أو مادية يمكن أن تحصل عليها. في الواقع، هذا ما سيولد بركات أخرى في حياتك.

السعادة الحقيقية في الحياة تتجاوز امتلاك الكثير من المال. كان هناك الكثير ممن كان لديهم الكثير من المال ويمكنهم شراء كل تلك الأموال، ومع ذلك كانوا مكتئبين وغير سعداء وانتهى بهم الأمر بتدمير أنفسهم. في لوقا 12: 15، قال يسوع، “… «انظُروا وتَحَفَّظوا مِنَ الطَّمَعِ، فإنَّهُ مَتَى كانَ لأحَدٍ كثيرٌ فلَيسَتْ حَياتُهُ مِنْ أموالِهِ».”

 لن تكون راضياً أبداً لأن لديك الكثير؛ لذلك، تعلم أن تكون راضياً وممتناً لكل ما هو الرب لك، وجعله لك، وجعله متاحاً لك. اخدمه بفرح، وضعه أولاً في حياتك. كن شاكراً ومتحمساً لحياتك في المسيح: مجده وبره الذي أنت عليه، وانضحهم، وكذلك قوته وحكمته ونعمته التي تعيش بها منتصراً كل يوم.

 دراسة أخرى: تسالونيكي الأولَى 5: 18؛ أفسس 5: 20؛ أخبار الأيام الأول 16: 34.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )