القائمة إغلاق

قوة المحبة: أعظم قوة في الكون The Power of Love: The Greatest Power in the Universe

 وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ، لكَيْ تمتَلِئوا إلَى كُلِّ مِلءِ اللهِ. (أفسس 3: 19).

المحبة هي أعظم قوة في العالم. إنها أعظم قوة في الكون. يقول الكتاب المقدس أن الله محبة (يوحنا الأولى 4: 8). أقامت المحبة يسوع المسيح من بين الأموات. المحبة يمكن أن تبرز أي شيء تحتاجه لحياتك. للآن، قوة محبة الله موجودة، ولكن حتى تعرف محبة الله، لا يمكنك معرفة قوتها. بعض الناس لا يختبرون محبة الله لأنهم ليسوا على يقين من أن الله يحبهم شخصياً. اختبار بسيط يمكن أن يساعدك على معرفة ذلك. اسأل نفسك، “هل أنا أحب الله؟” إذا كانت إجابتك نعم، اسأل نفسك سؤالًا آخر: “هل الله جيد كما أنا؟” إذا كانت إجابتك مرة أخرى نعم، فهذا يعني أنه يحبك بالتأكيد، على الأقل، بقدر ما تحبه.

لكن الله ليس فقط كما أنت؛ إنه أفضل.

حبه لك لا يسبر غوره، غير مشروط، نقي وأبدي. إنه يحبك أكثر مما يمكنك أن تحب نفسك. في الواقع، لم يكن بإمكانك أن تحبه أبداً إذا لم تتعلم عن حبه.

 لهذا السبب أعلن يوحنا الرسول، “نحن نحبه لأنه أحبنا أولاً” (1 يوحنا 4: 19). يقول إرميا 31: 3 أيضا، “تراءَى لي الرَّبُّ مِنْ بَعيدٍ: «ومَحَبَّةً أبديَّةً أحبَبتُكِ، مِنْ أجلِ ذلكَ أدَمتُ لكِ الرَّحمَةَ.”

تقول الآية الافتتاحية: “وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ… تمتَلِئوا إلَى كُلِّ مِلءِ اللهِ.” (أفسس 3: 19). قصد الله لحياتنا هو أن نمتلئ من امتلاءه، أن يفيض في محبته، ويظهر حياته وطبيعته وشخصيته وقوته. هذا ما كان الرب يسوع يتحدث عنه عندما صرخ في الهيكل، “مَنْ آمَنَ بي، كما قالَ الكِتابُ، تجري مِنْ بَطنِهِ أنهارُ ماءٍ حَيٍّ».” (يوحنا 7: 38). تتدفق قوته المحبة منا إلى العالم (رومية 5: 5). إنها نار لا يمكن إخمادها (نشيد الأنشاد 8: 7)، قوة للتغلب على الخوف (1 يوحنا 4: 18) وكل عمل شرير. سر في امتلاء قوة المحبة هذه.

 صلاة

أبي الغالي، أشكرك لمنحي معرفة الإعلان بأبعاد محبتك؛ الاتساع، والطول، والعمق، والارتفاع، مما يملأني بكل ملئك. أنا متجذر ومتأسس في المحبة، ويفيض قلبي بمحبة المسيح. أنا أعبر عن مجدك وأشعّ به إلى عالمي اليوم، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.