القائمة إغلاق

قوة شركة جسد الرب – The Power of the Holy Communion

image_pdfimage_print

Available in: English متاحة باللغة

ما المقصود بشركة جسد الرب (التناول – الشركة المقدسة)؟

الشركة المقدسة معروفة بعشاء الرب، والتي تمثل أعظم تعبير عن محبة الرب لشعبه.

تُستخدم مادتان في الشركة المقدسة – الخبز والذي يمثل جسد الرب يسوع الذي جُلِدَ وكُسِرَ قبل وأثناء صلبه، والكأس والذي تُمثل دمه المسفوك.

عندما سار الرب يسوع على الأرض، كان مُفعمًا بالحيوية (نشطًا جدا)، وكان جسده ممتلئ بالحياة والصحة. لم يمرض أبدًا. ولكن قبل ذهاب الرب يسوع للصليب، جلده الجنود الرومان بوحشية، وعُذِبَ جسده وهو مُعلق على الصليب.

وعلى الصليب، أخذ الله أيضًا كل أمراضنا وأسقامنا ووضعهما على جسد الرب يسوع الذي في الأصل هو جسد صحيح وسليم، لذلك نحن نقدر أن نسير في صحة إلهية. ولهذا السبب يقول الكتاب المقدس، أننا بجلداته نحن شُفينا. (أشعياء 53: 5، 1 بطرس 2: 24).

في لوقا 22: 20، يُخبرنا الرب يسوع أن الكأس هي "العهد الجديد بدمي الذي يسفك عنكم"، ويقول الرسول بولس إن بدمه (بدم الر ب يسوع) غفران الخطايا (كولوسي 1: 14، أفسس 1: 7).

لماذا يشترك المؤمنون في الشركة المقدسة (التناول)؟

بالإضافة كونك مولود ثانيةً في المسيح، فالجسد والذهن السليمان هما أعظم البركات التي يمكن لأي شخص أن يتمتع بهما. والشركة المقدسة هي قناة الله المُصممة للشفاء وتمام الصحة.

وفي الليلة التي سُلِمَ فيها الرب يسوع، أكل عشاءه الأخير مع تلاميذه. وبمعرفة ما سينجزه من خلال ذبيحته، أسس الشركة المقدسة (التناول) (لوقا 22: 19-20، 1 كورنثوس 11: 2-25).

ووصيته المُحِبّة لنا هي أننا نتذكره عندما نشترك في شركة جسد الرب المقدسة. أراد الرب يسوع لنا أن ندرك كيف جسده كُسِرَ من أجل أن نحيا في تمام الصحة، وسُفِكَ دمه لأجل مغفرة خطايانا. وعندما نشترك بهذه الوعي والإدراك، فنحن "نعلن موت الرب إلى أن يأتي ثانيةً" (1 كورنثوس 11: 26)

واليوم، عندما نشترك في الخبز، فنحن نُعلن بذلك أن صحة يسوع والحياة الإلهية تتدفق في أجسادنا القابلة للموت. وعندما نشترك في الكأس، فنحن نُعلن بذلك أنه غُفِرَ لنا وقد جُعلنا أبرارًا. وأعطانا دم الرب يسوع الحق في الوقوف أمام الله، وندخل بجرأة إلى محضر الرب. (عبرانيين 4: 16). وعندما نصلي، يمكننا أن نثق ونتأكد أن الله يسمع لنا!

كيف أشترك في الشركة المقدسة (التناول)؟

قبل أن تشترك، تذكر أن شركة جسد الرب هي ليست أمر طقسي لكي يُمارس أو يُنفذ، ولكنها بركة يجب أن تأخذها.

ولأنها ليست طقسية، فليس هناك خبز محدد أو مشروب خاص مطلوب. ففي العشاء الأخير، استخدم الرب يسوع ما عنده على المائدة – الخبر الذي يُؤكل عادة في العشاء، وأي شيء كان يشربونه.

أهمية شركة جسد الرب المقدسة!

"..... إن الرب يسوع في الليلة التي أُسلم فيها أخذ خبزًا وشكر فكسر وقال: «خذوا كلوا هذا هو جسدي المكسور لأجلكم. اصنعوا هذا لذكري. كذلك الكأس أيضًا بعدما تعشوا قائلًا: «هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي. اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري». (1 كورنثوس 11: 23-25).

شركة جسد الرب هي ممارسة مقدسة وهامة للغاية في الكنيسة وهناك الكثير يجب أن نعرفه عنها. قيل لنا في 1 كورنثوس 11: 24 أن الرب يسوع أخذَ خبزًا وكسره وأعطاه لتلاميذه ليأكلوا. وعندما كسر الخبز وقال، "هذا هو جسدي، الذي كسر لأجلكم،" دل ذلك على إنه أُسلِمَ لأجلنا؛ فهو كان مجروحًا ومقتولًا عوضًا عنا. لذلك عندما "تكسر" الخبز، فأنت تحتفل بموت المسيح البدلي، الحمل المذبوح الذي أُسلم لأجلك.  

وأكل الخبز هو أمر هام جدًا أيضًا. فعندما تأكل الخبز، ليس فقط أنك تؤكد مرة ثانية أن جسده كُسر لأجلك، ولكن أيضًا أنت قد أصبحت جزءًا منه. وأنت تأكل، إن جاز التعبير، جسده داخل جسدك. وهذا يعني أنك أصبحت مسئول عنه بينما هو مسئول عنك. وهذا يعني أيضًا أنك لا تستطيع أن تأخذ الشركة المقدسة ثم تدير وجهك وتخون أو تنكر يسوع، فهذا أمر ممنوع. تدل شركة جسد الرب المقدسة على اتحادك معه والتي تجعلك ملتصق به ولا يمكن فصلك عنه.

أعلن الرب يسوع في العدد 25 من الإصحاح 11 في 1 كورنثوس، "هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي: اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري." الكأس تدل على العهد الجديد المختوم بدمه. سُفِكَ دمه الإلهي لأجلنا لمغفرة الخطايا، لذلك لا يجب أن تتسلط الخطية علينا أو تسودنا. الآن نحن منتجات (نتاج) العهد الجديد؛ نحن ما ناله وحصل عليه من تضحيته وفداءه.

فالمرة القادمة عندما تشترك في شركة جسد الرب المقدسة، تذكر تلك الأشياء وأعلنهم في الصلاة، وأشكر الرب لأجل كل ما أنجزه المسيح لأجلك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي - بنيجيرياBeliever's Love World - Nigeria - Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer's Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع