القائمة إغلاق

قيمتك الحقيقية محددة Your True Value Defined

 ولكن اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لنا، لأنَّهُ ونَحنُ بَعدُ خُطاةٌ ماتَ المَسيحُ لأجلِنا. فبالأولَى كثيرًا ونَحنُ مُتَبَرِّرونَ الآنَ بدَمِهِ نَخلُصُ بهِ مِنَ الغَضَبِ (رومية 5: 8-9).

 يتحدث الكتاب المقدس عن محبة الآب التي انسكبت بسخاء في يسوع المسيح. مثل هذا الحب الفائق الذي عبر عنه تجاهنا، أنه بينما كنا بعد خطاة، مات المسيح من أجلنا. لم يمت من أجلنا لأننا كنا نعيش بشكل صحيح؛ لقد فعلها ونحن بعد خطاة. هذا حب لا يوصف، لكنه يصف قيمتنا.

عندما تعرف من هو يسوع، وحقيقة أنه بذل حياته بالفعل ليخلصك، ستفهم ما يفكره الله عنك؛ كيف يقدرك. موته بالنيابة يحدد قيمتك. كان يفكر أنك تستحق حياته؛ لذلك بذل نفسه مكانك. هذا يدل على أنك مهم بالنسبة لله مثل يسوع. لا عجب أن الرب يسوع، إذ سكب قلبه للآب في الصلاة، أراد العالم أن يعرف أن الآب أحبنا كما أحبه (يوحنا 17: 23).

كم هو مصدر إلهام أن تعرف أن يسوع قد بذل حياته لكي تحصل عليها. يجب أن تكون الحياة التي يجب أن تعيشها الآن هي حياة ابن الله. عش حلمه. أعلن بولس بجرأة في غلاطية 2: 20: “مع المَسيحِ صُلِبتُ، فأحيا لا أنا، بل المَسيحُ يَحيا فيَّ. فما أحياهُ الآنَ في الجَسَدِ، فإنَّما أحياهُ في الإيمانِ، إيمانِ ابنِ اللهِ، الّذي أحَبَّني وأسلَمَ نَفسَهُ لأجلي.”.

 لا تحيا حياة أقل. عش حلم الله. لقد اعتبرك ذا قيمة، وأسلم نفسه من أجلك. تقول رسالة بطرس الأولى 1: 18-19، “عالِمينَ أنَّكُمُ افتُديتُمْ لا بأشياءَ تفنَى، بفِضَّةٍ أو ذَهَبٍ، مِنْ سيرَتِكُمُ الباطِلَةِ الّتي تقَلَّدتُموها مِنَ الآباءِ، بل بدَمٍ كريمٍ، كما مِنْ حَمَلٍ بلا عَيبٍ ولا دَنَسٍ، دَمِ المَسيحِ “.

 المزيد من الدراسة:

 أفسس 3: 17-19؛ يوحَنا الأولَى 4: 8-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )