القائمة إغلاق

كبير بما يكفي لمساعدة الآخرين Big Enough to Help Others

 واللهُ قادِرٌ أنْ يَزيدَكُمْ كُلَّ نِعمَةٍ، لكَيْ تكونوا ولكُمْ كُلُّ اكتِفاءٍ كُلَّ حينٍ في كُلِّ شَيءٍ، تزدادونَ في كُلِّ عَمَلٍ صالِحٍ. (كورنثوس الثانية 9: 8).

هذه هي رغبة الرب لك. مهما كانت الحاجة، بغض النظر عن الظروف، فهو يريدك أن تكون مكتفي ذاتياً، لدرجة أنك لا تحتاج إلى مساعدة أو دعم. لكن كما ترى، يريدك أن تصبح كبيراً بما يكفي للآخرين. سبب الاكتفاء الذاتي في كل شيء هو أن تكثر في الأعمال الصالحة. هذا ما يخطر ببالك على الفور: أنت لا تعيش حقاً لنفسك، ولكن لأشخاص آخرين.

 تقول رسالة غلاطية 6: 10 “فإذًا حَسبَما لنا فُرصَةٌ، فلنَعمَلِ الخَيرَ للجميعِ، ولا سيَّما لأهلِ الإيمانِ.”. لم يعيش إبراهيم وداود وكل الرجال والنساء العظماء في الكتاب المقدس لأنفسهم. ربما تكون قد قلت لنفسك، “ليس لدي المال لأساعد الآخرين به”، لكن هذا هو السبب في أن الله قادر على أن يكثر النعمة نحوك. إذا كنت طالباً، على سبيل المثال، فكم عدد زملائك الذين تساعدهم في معرفة ما تعرفه، أو هل تخفي كتبك وتلعب دور الغبي عندما يأتون من حولك؟

 يجب أن تكون قادراً على مشاركة ما لديك. لديك عائلة أكبر وأوسع من أسرتك البيولوجية؛ أنت تنتمي إلى بيت الإيمان. لذا، لا تقل، “أريد فقط ما يكفي لي ولعائلتي”؛ هذا ليس جيداً بما فيه الكفاية. اتخذ قرارك لتكون نعمة للآخرين. إذا باركت الناس، فسيتم رفعك دائماً. هذا لأن الترقية الخاصة بك في ترقية الآخرين. أنت تحقق نجاحاً أكبر عندما تساعد الآخرين على النجاح.

 سيحقق الله لك ما تصنعه للآخرين. لذا استمر في العطاء، واستمر في مساعدة من حولك على الوقوف بقوة. عندما تنمو في المسيح، يتوقع الله منك أن تتعلم كيف تنظر بعيداً عن نفسك وتهتم باحتياجات الآخرين. عندما تهتم بمساعدة الآخرين، سيهتم الله برغباتك.

 على سبيل المثال، هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من ضائقة، والذين سيكتمل علاجهم وتلبية احتياجاتهم، إذا كانوا، للحظة، ينظرون بعيداً عن آلامهم واحتياجاتهم ويصلون من أجل الآخرين. كن حساساً لاحتياجات من حولك لتكون نعمة. عندما تعيش بهذه الطريقة، فأنت تعمل كأبيك السماوي؛ ستحدث المعجزات في حياتك دون أن تسأل.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )