القائمة إغلاق

كلماتك تحدد حياتك Your Words Define Your Life

لا تخرُجْ كلِمَةٌ رَديَّةٌ مِنْ أفواهِكُمْ، بل كُلُّ ما كانَ صالِحًا للبُنيانِ حَسَبَ الحاجَةِ، كيْ يُعطيَ نِعمَةً للسّامِعينَ. (أفسس 4: 29).

 إنه لأمر محزن أن لا يكون الناس حذرين في كلامهم. تخيل شخصاً يستمر في القول، “أنا فقط لا أعرف ما يحدث في حياتي؛ لا يبدو أن شيء يعمل. الأسوأ من ذلك، لدي مشكلة في التحكم في عقلي وأفكاري ومشاعري “. لا يجب أن تتحدث هكذا. إذا كانت هذه هي تجربتك، فهذا لا يعني أن تجربتك يجب أن تتحكم فيك. لا تعبر عن السلبيات.

 حديثك يملي ظروف حياتك. إذا قلت إنه ليس لديك سيطرة، فستفقد السيطرة. إذا قلت إن لديك مشاكل، فستواجهها حقاً. الحياة التي قبلناها في المسيح هي حياة ممتازة. إنها رائعة وغير عادي. إنها الحياة الفائقة. يجب أن يكون كلامك متسقاً مع تلك الحياة. السبب الرئيسي وراء قلب كثير من الناس لحياتهم هو أنهم لا يتحدثون بشكل صحيح.

 تقول الآية الافتتاحية، “لا تخرُجْ كلِمَةٌ رَديَّةٌ مِنْ أفواهِكُمْ… “. أحيانًا تسمع مسيحياً يقول، “كنا نقوم بعمل جيد منذ أسبوعين، ولكن فجأة تراجعت الأمور.” قد يقول البعض الآخر، بسبب تجربتهم، “كما تعلمون، لا يمكن أن تكون الأمور وردية طوال الوقت؛ تربح قليلا وتخسر قليلا؛ أحياناً لأعلى وأحياناً لأسفل “. المسيحي لا يجب أن يتكلم هكذا. لقد ولدت لتفوز دائماً. أنت مصمم لتحقيق النجاح. إنه جزء من مكياجك. تحدث بهذه الطريقة.

 ارفض أن تهزم. أرفض أن تكون ضعيفاً. اجمع نفسك وأعلن، “أنا ناجح! لقد ولدت لأظهر مجد الله حياتي صاعدة وأمامية فقط “. تحكم في ظروف حياتك بلسانك. لا تنتظر. ابدأها الآن إذا لم تكن قد فعلت ذلك. أعطي فمك لك لرسم مسارك في الحياة. إذا كانت كلماتك غير منظمة، فإن حياتك ستسير في هذا الاتجاه؛ إذا كانت كلماتك ممتازة، فستذهب حياتك أيضاً وفقاً لذلك.

 طابع كلماتك هو طابع شخصيتك. لذا، انتبه إلى كلامك. ما من رجل أفضل من كلماته قط. حياتك هي التعبير عن كلماتك ومظهرها وانعكاسها. الكلمات تحدد حياتك وقيمتك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.